صحف: لقاء

صحف: لقاء "حساس جدا" بين أخنوش وبنكيران لحسم المشاورات

03 يناير 2017 - 20:05

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الأربعاء من يومية أخبار اليوم، التي كتبت أنه وبعدما بات في حكم المؤكد خروج حزب الاستقلال من معادلة تشكيل الحكومة المقبلة، يلتقي عبد الإله بنكيران برئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، في اجتماع حساس جدا، إذ سيواجه فيه بنكيران إصرار زعيم الأحرار على ضم كل من حزبي الحركة الشعبية والاتحاد الاشتراكي إلى أي تحالف حكومي مقبل.

وأضافت اليومية أن إصرار أخنوش يقابله خيار جديد داخل حزب العدالة والتنمية يقضي بالاكتفاء بالتحالف مع حزبي التقدم والاشتراكية والتجمع الوطن للأحرار، واستكمال الأغلبية البرلمانية عبر مقاعد حزب الاستقلال في مجلس النواب.

وأوردت اخبار اليوم، أن عقبات أخرى مازالت قائمة في طريق إعلان الأغلبية الحكومية الجديدة من بينها الاتفاق الجديد لمجلس النواب وهيكلة الحكومة وتوزيع الحقائب الوزارية.

وفي خبر آخر، كتبت اليومية ذاتها، أن وزارة العدل الايطالية، عينت الأستاذ والفاعل الجمعوي المغربي، يوسف السباعي، للاشراف على دورات تأطيرية في الدين الاسلامي لفائدة شركة السجون في البلد، وذلك لتمكينها من آليات لمواجهة التطرف الاسلامي داخل السجون.

واوضح الخبر ذاته، أن قرار السلطات الايطالية ياتي بعد تقارير استخباراتية داخلية تؤكد تزايد التطرف الاسلامي داخل السجون الايطالية.

وأفادت اليومية ذاتها، أن احتفاء مجموعة من السجناء في سجون ايطالية متفرقة وصراخهم الله اكبر، بعد علمهم بوقوع احداث باريس الارهابية، أحد الأحداث التي جعلت السلطات تلتقط الاشارة وتبدأ في البحث عن حل لمحاربة الأفكار الجهادية التي بدأت تكتسح سجونها.

إلى يومية المساء التي نشرت أن الحسم في سعر بيع شركة سامير إلى الأسبوع المقبل، بعدما اجتمع أمس الاثنين، رئيس للمحكمة التجارية بالبيضاء مع السانديك المكلف بمصفاة سامير.

وأشار الخبر ذاته، أن معطيات كشفت أن السانديك أحال رسالة موقعة من طرف مكتب محاماة إيطالي، يبدي رغبة أحد زبنائه في شراء المجموعة بأكملها ب 31 مليار درهم، وقد طالب السانديك المكلف بسامير الموافقة على سعر البيع المقترح من قبل مكتب المحاماة الايطالي، كعر ابتدائي ف اطار التصفية، فيما طالب متدخلون بضمانات أكثر من المكتب الايطالي الذي اعرب عن نية زبونه في اقتناء المجموعة، مما استدعى تاجيل الحسم للأسبوع المقبل.

ونقرا في خبر آخر، أن زعيم جبهة البوليساريو نقل لإحدى مستشفيات اسبانيا في حالة صحية حرجة لاجراء عملية جراحية، حيث تدخلت السلطات الجزائرية لدى الاسبانية لطلب عدم تفعيل مذكرة الاعتقال التي اصدرها قاضي اسباني الشهر الماضي ضد زعيم الجبهة بتهم التعذيب.

وذكر الخبر ذاته، أن زعيم الجبهة نقل على وجه السرعة للمستشفى الجامعي بامبولنا الاسباني، في حالة صحية خطيرة تستدعي تدخلا جراحيا على مستوى عنق المعدة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

رئيس جامعة عبد المالك السعدي

بعد وفاة الرامي بفيروس “كورونا”.. أمزازي يعين رئيسا بالنيابة لجامعة عبد المالك السعدي

خلال 5 أيام.. محاكمة 9391 معتقلا عن بعد بموافقتهم

التحرش الجنسي بالأطفال

بعد تزايد الاعتداءات .. حقوقيون يطالبون بإصدار قانون لحماية الأطفال من الإهمال والإيذاء

تابعنا على