انتخابات 2021

الفنيدق.. 12 حزبا يشكلون تحالفا لتسيير الجماعة ويتفقون على اسم الرئيس

11 سبتمبر 2021 - 18:00

قرر 12 حزبا بمدينة الفنيدق، تشكيل تحالف سياسي لتسيير مكتب الجماعة، حيث تقرر إسناد رئاسها إلى حزب الأصالة والمعاصرة في شخص رضوان النجمي.

وبحسب ميثاق مشترك وقعه 12 حزبا، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فإن الأحزاب المذكورة اتفقت على توزيع المهام بين مكوناتها بالتوافق والتراضي.

ويتعلق الأمر بكل من أحزاب الأصالة والمعاصرة، التقدم والاشتراكية، الاتحاد الاشتراكي، الاتحاد الدستوري، لائحة “الوفاء” المستقلة، الاستقلال، البيئة والتنمية المستدامة.

كما يتعلق الأمر أيضا، بحزب الإنصاف، حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية، الحزب الاشتراكي الموحد، حزب الحركة الشعبية، إلى جانب الحزب الديمقراطي الوطني.

واتفقت الأحزاب الـ12، على تشكيل تحالف سياسي مشترك يحترم جميع الضوابط القانونية والإدارية المعمول بها، مشيرة إلى أنها ستكون في مستوى تطلعات وانتظارات الساكنة المحلية.

وبعد الإعلان هذا تشكيل هذا التحالف، ضمن المكتب المسير الجديد أغلبية مريحة بـ24 مقعدا من أصل 31، فيما ظلت 3 أحزاب فقط في المعارضة بـ7 مقاعد، وهي التجمع الوطني للأحرار والعدالة والتنمية وجبهة القوى الديمقراطية.

يُشار إلى أن حزب الأصالة والمعاصرة تصدر النتائج الجماعية في الفنيدق، بحصوله على 6 مقاعد من أصل 31، يليه التجمع الوطني للأحرار ولائحة “الوفاء” اللامنتمية بثلاثة مقاعد لكل منهما.

وظفر بمقعدين كل من الاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي وجبهة القوى الديمقراطية وحزب البيئة والتنمية المستدامة وحزب الاستقلال وحزب العدالة والتنمية وحزب التقدم والاشتراكية.

فيما حصد كل من الحزب الاشتراكي الموحد وحزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية وحزب الحركة الشعبية وحزب الإنصاف والحزب الوطني الديموقراطي على مقعد واحد لكل منهم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

عصيد: بنكيران هو من ضحى بالبيجيدي.. وعلى أخنوش ألا يتنازل عن اختصاصاته (فيديو)

انتخابات 2021

انتخاب أزواغ عن الاتحاد الاشتراكي رئيسا لجماعة الناظور بعد تحالف سباعي

انتخابات 2021

رسميا.. الأصالة والمعاصرة يحافظ على رئاسة جهة بني ملال خنيفرة

تابعنا على