أخبار الساعة

التربية الوطنية تشرع في بث دروس المراجعة على القنوات التلفزية

13 سبتمبر 2021 - 11:08

شرعت وزارة التربية الوطنية، اليوم الاثنين، في بث دروس المراجعة والتثبيت لفائدة تلاميذ الأسلاك التعليمية الثلاثة ( الابتدائي والإعدادي والثانوي) عبر القنوات التلفزية “الثقافية” و “العيون” و “الأمازيغية”.

وقالت الوزارة عبر بلاغ لها إن ذلك يأتي لتثبيت التعلمات التي اكتسبها المتعلمون خلال الموسم الدراسي الماضي، وحرصا منها على ضمان جاهزيتهم واستعدادهم لمسايرة ومواكبة المقررات الدراسية الجديدة.

وخصصت الوزارة قناة العيون لبث دروس موجهة إلى تلميذات وتلاميذ المستوى التعليمي الابتدائي من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 6 مساء، أما قناة الأمازيغية فقد تم تخصيصها لبث دروس تهم المستوى التعليمي الثانوي الإعدادي من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 12 والنصف زوالا، في حين ستعمل قناة الثقافية على بث دروس موجهة إلى تلميذات وتلاميذ التعليم الثانوي التأهيلي من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 06 مساء.

وبحسب البلاغ، فإن الوزارة ستعمل على الإعلان يوميا عن شبكة البرمجة التفصيلية لهذه الدروس الخاصة بكل قناة، وذلك من خلال بوابتها الإلكترونية الرسمية www.men.gov.ma وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكر المصدر أن هذه الدروس المصورة يمكن الولوج إليها عبر تطبيق الهاتف الجوال TelmidTICE والبوابة الإلكترونية: http://telmidTICE.men.gov.ma.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

سيدي سليمان تحتضن أول محطة شمسية عائمة بالمغرب

أخبار الساعة

مصرع إطار صحي وإصابة آخر إثر حادث انقلاب سيارة للمصلحة نواحي تارودانت

أخبار الساعة

عقب انتخابه رئيسا للمجلس.. أخنوش يجتمع بأعضاء الجماعة ويزور مرافقها (صور)

تابعنا على