أخبار الساعة

“خروقات” تدفع ممرضين بمستشفى ابن سينا بالرباط لحمل الشارة

13 سبتمبر 2021 - 11:31

دعا المكتب النقابي المحلي لمستشفى الأطفال التابع للجامعة الوطنية للصحة (ا ع ش م) بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا ممرضي مصلحة طب المواليد والخدج لحمل الشارة لمدة 72 ساعة.

ودخل المعنيون بالأمر في هذه الخطوة الاحتجاجية منذ الـ10 من شتنبر الجاري بسبب انعدام ابسط الشروط للقيام بمداومة من 12 ساعة، والسلوك الذي وصف بـ”السلطوي” لرئيسة المصلحة و المحسوبين عليها، إلى درجة مصادرة الهواتف خلال المداومة في مشهد يُذكّر بسنوات الرصاص.

وسجل بيان صادر عن المكتب النقابي استمرار التعسفات والتهديدات عن طريق كتابات وتقارير كيدية في استغلال واضح للفراغ القانوني الذي يوضح اختصاصات الممرضين في هذه المصلحة.

كما أشار البيان إلى تهديد المسار المهني للممرضين “حيث يراد للعاملين بالمصلحة المغضوب عليهم أن يكونوا عبيدا فلا تغيير للمصلحة ممكن ولا تبادل ممكن إضافة للرقم القياسي من الكتابات والتقارير الكيدية والمجالس التأديبية والتهديد بعدم الترسيم في الوظيفة العمومية للموظفين الجدد، وفق تعبير المصدر.

وقال البيان إن المصلحة “تشهد أكبر تعسف فيما يخص نقطة المردودية وغدت وسيلة تصفية حسابات بيد رئيسة المصلحة أكثر من كونها تحفيزا”.

وحمل البيان رئيسة المصلحة مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع خصوصا مع استغلال علاقاتها مع مسؤولين من خارج إدارة المستشفى.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

الحسين نصر الله: حزب الاستقلال سيساهم لأول مرة في تدبير جماعة الدار البيضاء

أخبار الساعة

طلبة الطب بالبيضاء يتراجعون عن الإضراب بعد استماع إدارة “ابن رشد” لمطالبهم

أخبار الساعة

تقرير مشترك لمؤسسات مالية دولية يرصد واقع تنمية القطاع الخاص بالمغرب

تابعنا على