مجتمع

فيديو تعرية “فتاة طنجة” يثير غضب نشطاء .. ومطالب بمعاقبة المتورطين

أثار مقطع فيديو، يوثق شاب يعري مؤخرة شابة، أمام مرأى المواطنين في أحد شوارع طنجة، استياء عارما في المنصات الاجتماعية.

ويظهر فيديو، مدته ستة ثواني، الشاب وهو يرفع فستان الفتاة ويضربها على مؤخرتها، موثقا المشهد بكاميرا هاتف صديقه، قبل أن يهرب ساخرا.

وعبر مدونون عن غضبهم من هذه الواقعة، مطالبين بـ”اعتقال الفاعلين ومعاقبتهم”، ومعتبرين هذا السلوك “إجرامي وغير أخلاقي”.

وكتب المدون عبد المطلب معلقا بـ”واش دابا الشاب المغربي تبقا جالس في دارهم تقول أجي نهز تلفون وندير شي حاجة نهرسوا بها الملل، بلا ميفكر أنه يقد يدوز لروتين اخر لي هو الحبس والعدس ويمشي له مستقبلو”.

وأضاف عبر حسابه الشخصي في فيسبوك قائلا: “بحال هذا لي دابا مشوه بنت مقاستو بوالو وبغا يتبرهش صدق ايمشي هو وصاحبو لي هاز التلفون، بحال لي جلس قدام الطرام”.

بينما كتبت الناشطة فاطمة الزهراء سماوي: “أي واحد كيتضامن مع صاحب هذا التصرف اللاأخلاقي واللاإنساني وكيبرر الفعل ديالو بدعوى أننا كنعيشو فبلد إسلامي ومخاصش البنت تلبس للي بغات فهو متحرش متخفي جاهل وملقاش الفرصة أما كان يدير كثر من هاد الفعل”.

وتابعت بالقول: “الحمدلله كنعيشو في بلد القانون والمؤسسات ماشي فغابة والمتحرش غينال الجزاء ديالو ويكون عبرة لأمثاله من الأنذال”.

ومن جهته نشر الأستاذ الجامعي عمر الشرقاوي أحكام قانون العنف ضد النساء، قائلا: “غادي تهجروا خويا هجرا قبيحا، فاش تعرف العقوبات الحبسية التي تنتظرك في قانون العنف ضد النساء. بدون شك غادي تندم أولدي أكبر ندمة في حياتك”.

وكانت عناصر أمن طنجة، قد فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات حادثة التحرش وتوقيف الأشخاص المتورطين في الواقعة، وفق ما أكده مصدر أمني لجريدة “العمق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *