الكتاب: سنتخذ المبادرات اللازمة للوصول لأغلبية برلمانية
https://al3omk.com/68071.html

الكتاب: سنتخذ المبادرات اللازمة للوصول لأغلبية برلمانية

جدد المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، عزمه مواصلة اتخاذ ما يلزم من مبادرات بهدف الوصول إلى فرز أغلبية برلمانية تقود إلى تشكيل الحكومة، وذلك في أقرب الآجال.

وأوضح الحزب في بلاغ له اليوم الثلاثاء، أن هذه المبادرات ستراعي “الظرفية وما تقتضيه المصالح العليا للوطن والشعب، من استحضار قوي لعناصر الانسجام والنجاعة والكفاءة، لأجل أن تتمكن بلادنا من ربح جميع الرهانات التي تواجهها، سواء الداخلية منها أو الخارجية”.

وأوضح الحزب أن مكتبه السياسي الذي انعقد أمس الإثنين، ناقش “بالتحليل المستجدات التي عرفتها الساحة الوطنية مؤخرا، لا سيما منها تلك المتصلة بالمساعي المبذولة لتشكيل الأغلبية الحكومية المقبلة وتجاوز الوضع الراهن وماله من أثر سلبي على مختلف أوجه الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية”.

من جهة أخرى، قدم حزب الكتاب تعازيه لأسر ضحايا العمليات الإرهابية التي استهدفت اسطنبول وبغداد نهاية الأسبوع المنصرم، داعيا إلى “ضرورة تكثيف المجتمع الدولي لتعاونه وإصراره على مواجهة الإرهاب المقيت الذي يستهدف، يائسا، تقويض أسس الحياة والاستقرار والطمأنينة”.

ووجه المكتب السياسي في البلاغ ذاته، “تحيته العالية إلى مختلف المصالح الأمنية ببلادنا الساهرة على أمن المواطنات والمواطنين، بمهنية عالية ونجاعة مشهود بها”.