انتخابات 2021

رسميا.. حزب الاستقلال يفوز برئاسة جماعة آسفي

17 سبتمبر 2021 - 12:30

تمكن المهندس نور الدين كموش، عن حزب الاستقلال من الظفر برئاسة جماعة آسفي، بعد حصوله على ثقة أغلبية أعضاء المجلس.

وحصل كموش، على 43 صوتا من أصل 51 صوت، حيث امتنع 7 أعضاء عن التصويت، فيما غاب عضو واحد عن انتخابات أعضاء المجالس الجماعية، وفق ما أكدته مصادر خاصة لجريدة “العمق”.

وتم التصويت على نواب الرئيس التسعة ويتعلق الأمر بإلياس البداوي نائبا أولا عن حزب الأصالة والمعاصرة، وعثمان الشقوري نائبا ثانيا عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ونور الدين لمخودم نائبا ثالثا عن الاتحاد الدستوري.

وعادل السباعي نائبا رابعا عن الحركة الشعبية، ويوسف اجدية نائبا خامسا عن الاتحاد الاشتراكي، وأشرف دندون نائبا سادسا عن الأصالة والمعاصرة، وربيع اجرارعي نائبا سابعا عن حزب الاستقلال، وغيثة اسويطي نائبا ثامنا عن التجمع الوطني للأحرار.

ورضى فهمي نائبا تاسعا عن حزب الأصالة والمعاصرة، فيما انتخب عثمان الشرقي كاتبا للمجلس عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ونائبه محمد الزيان عن حزب جبهة القوى الديمقراطية.

وكانت أحزاب الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار والاستقلال والاتحاد الدستوري والحركة الشعبية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، قد أعلنت عن تشكيل تحالف تسيير مكتب مجلس آسفي.

وأسفرت نتائج الانتخابات عن فوز حزب الأصالة والمعاصرة، بالمرتبة الأولى، فيما فاز التجمع الوطني للأحرار بالثانية، ثم الاستقلال، تليه الحركة الشعبية، وبعدها الاتحاد الدستوري، بينما الاتحاد الاشتراكي جاء في المرتبة السادسة.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس بلدية آسفي الجديد، المهندس نور الدين كموش، هو خريج المدرسة الحسنية للأشغال العمومية، ومدير المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بآسفي

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

السعيدية .. القضاء الإداري يلغي انتخاب أصغر رئيسة جماعة بالمغرب

انتخابات 2021

تقلد 3 حقائب وزارية وعاد لرئاسة “النواب” للمرة الثانية.. تعرف على الطالبي العلمي

رئيس مجلس النواب انتخابات 2021

رسميا.. انتخاب الطالبي العلمي رئيسا جديدا لمجلس النواب بالأغلبية المطلقة

تابعنا على