انتخابات 2021

العثماني: نتائج الانتخابات غير معقولة و”التصويت العقابي” لا ينطبق على ما وقع

18 سبتمبر 2021 - 14:20

جدد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، موقف الأمانة العامة لحزبه بخصوص نتائج انتخابات 8 شتنبر، واصفا إياها بأنها “غير منطقية وغير مفهومة وغير معقولة، ولا تعكس الخريطة السياسية، كما لا تعكس موقع الحزب وحصيلته في تدبير الشأن المحلي والحكومي”.

وقال العثماني في كلمة له خلال انعقاد الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لـ”المصباح”، اليوم السبت، إن أطروحة التصويت العقابي لا تنطبق على النتائج التي حصل عليها الحزب في هذه الاستحقاقات، بحسب ما أوردته الموقع الرسمي للبييجيدي.

وتساءل بالقول: “كيف يُعاقب الحزب دون غيره من الأحزاب المُشكلة للأغلبية، وكيف يتساوى ذلك في الجماعات التي دبرها الحزب بالجماعات التي كان فيها في موقع المعارضة، وكيف يكون التصويت العقابي لصالح أحد مكونات الأغلبية؟”.

ونوه المتحدث بـ”الدور الذي اضطلع به حزب العدالة والتنمية خلال مساره الطويل خدمة للوطن والمواطنين وخدمة للمصالح العليا لبلادنا، وجعلها فوق المصلحة الحزبية، وخاصة خلال تدبيره للشأن العام سواء في شقه الحكومي أو الترابي”.

وأشاد العثماني بأعضاء حزبه ممن واكبوا الحملة الانتخابية وساهموا في تقديم حصيلة الحزب والدعوة للتصويت على مرشحيه، “رغم الضغوط والإكراهات وحملات التخويف” حسب قوله، مشيرا إلى احترامه للذين صوتوا بحرية وقناعة لغير مرشحي الحزب.

وشدد العثماني على أن لحزبه “ثوابت لا تتزعزع، وأننا جميعا نعتز بالدور الذي قام به حزبنا، خدمة للوطن والمواطنين، والمصالح العليا لبلدنا، والتي جعلها فوق كل المصالح”، وفق تعبيره.

وانطلقت، صباح اليوم، أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، بالمقر المركزي للحزب بالرباط، وفق التدابير الاحترازية المعلن عنها، وبمشاركة مختلف الأعضاء من كل ربوع المملكة عن بعد.

وترأس أشغال الدورة إدريس الأزمي الإدريسي، رئيس المجلس، بحضور الأمين العام للحزب، سعد الدين العثماني، وعدد من أعضاء الأمانة العامة وقيادات الحزب، حيث من المنتظر أن يناقش المجلس انتائج الهزيمة المدوية للحزب في الاستحقاقات الانتخابية، مع تحديد تاريخ ولجنة رئاسة المؤتمر الوطني الذي اقترحته الأمانة العامة.

وانتخب المجلس الوطني القيادي البارز في الحزب والعمدة السابق لمدينة سلا، جامع المعتصم، رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الاستثنائي للحزب، بعد حصوله على 184 صوتا من أصل 210 مصوتا من أعضاء برلمان “البيجيدي”، مقابل التصويت بالرفض من طرف 19 عضوا، وامتناع 7 أعضاء عن التصويت.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

السعيدية .. القضاء الإداري يلغي انتخاب أصغر رئيسة جماعة بالمغرب

رئيس مجلس النواب انتخابات 2021

رسميا.. انتخاب الطالبي العلمي رئيسا جديدا لمجلس النواب بالأغلبية المطلقة

انتخابات 2021

تعليقات وآراء مغاربة حول الحكومة الجديدة.. وهذه رسالتهم للوزراء الجدد (فيديو)

تابعنا على