انتخابات 2021، سياسة

السفياني يظفر برئاسة جماعة شفشاون للولاية الثالثة على التوالي

تمكن محمد السفياني عن حزب الاستقلال، من الظفر برئاسة جماعة شفشاون، للولاية الثالثة على التوالي، بعدما ترأس جماعة شفشاون للولايتين السابقتين عن كل حزبي العدالة والتنمية والأصالة المعاصرة.

وحصل السفياني خلال جلسة انتخابه، صباح اليوم السبت، على 27 صوتا من أصل 30 عضوا يشكلون مجلس جماعة شفشاون، بينما امتنع عضوان عن التصويت، وغاب عضو آخر.

وتم انتخاب نواب الرئيس الستة، ضمنهم سيدتان، بـ24 صوتا مقابل امتناع 5 أعضاء عن التصويت، ويتعلق الأمر على التوالي باعتماد الكوزي عن حزب الأحرار التجمع الوطني نائبا أول، ومحمد الغرناطي وحنان أفاسي الإدريسي وعبد الغني أغزال عن حزب الاستقلال في النيابات الثانية والثالثة والرابعة.

كما تم انتخاب ومولاي عمر السيخت عن حز التجمع الوطني للأحرار نائبا رابعا، وعزيز الحساني عن حزب الاستقلال نائبا خامسا، فيما ظفر حزب الاستقلال أيضا بمنصب كاتب المجلس ونائبته، وهما إسماعيل البشير العلمي بـ27 صوتا، ونائبته فاطمة مقنين بـ25 صوتا.

وتصدر حزب الاستقلال نتائج الانتخابات الجماعية بشفشاون بعد حصوله 16 مقعدا، يليه حزب الأصالة والمعاصرة بـ7 مقاعد، والتجمع الوطني للأحرار بـ6 مقاعد، ثم الاتحاد الاشتراكي بمقعد واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *