أخبار الساعة، مجتمع

حملة طبية تستهدف 460 شخصا بضواحي أزيلال

نظمت مندوبية وزارة الصحة بأزيلال بشراكة مع جمعية روتاراكت نادي ايپوكرات “Rotaract-Club Hippocrate Casablanca” بكلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء، أول أمس السبت، بمدرسة ايت حلوان بجماعةبين الويدان وحدة طبية متعددة التخصصات.

وتأتي هذه المبادرة التي نظمت بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة ببني ملال خنيفرة ودعم من السلطات الإقليمية والمحلية في إطار استمرارية الخدمات الصحية، وتعزيز مؤسسات الرعاية الصحية الأولية وتطوير العرض الصحي المتنقل خصوصا بالعالم القروي، وفق تعبير بلاغ لمندوبية الصحة بأزيلال.

وقد شملت هذه الخدمات التي استفاد منه حوالي 460 شخصا فحوصات طبية عامة، وفحوصات خاصة بأمراض المسالك البوليه، وطب العيون، وطب الجلد، وطب القلب والشرايين، فضلا عن الكشف عن فيروس كورونا المستجد، وبرامج صحية وتوزيع الأدوية بالمجان.

وقد شارك في هذه المبادرة الأطر الصحية بمندوبية الصحة بأزيلال والمركز الصحي بين الويدان وأطباء كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء بتنسيق مع السلطات المحلية بقيادة واويزغت ومشاركة جمعيات محلية.

وذكرت المندوبية في بلاغها أن الحملة التي لقيت استحسان الساكنة، قد أجريت في احترام الم للإجراءات الوقائية المعمول بها لمواجهة ڤيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *