انتخابات 2021، سياسة

للمرة الثالثة على التوالي.. أيت الحاج يمنح “الوردة” رئاسة بلدية قلعة السراغنة

انتخب اليوم الإثنين، للمرة الثالثة على التوالي، نور الدين أيت الحاج، رئيسا لمجلس مدينة قلعة السراغنة، بعد أن تنافست عليها ستة عشر لائحة حزبية.

وحصل أيت الحاج على 26 صوتا من أصل 31 صوتا، بعد تحالف حزبه الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية مع حزب الاستقلال، وحزب الاتحاد الدستوري، وحزب الأصالة والمعاصرة.

ويتكون مكتب المجلس الجماعي لقلعة السراغنة، إضافة إلى الرئيس المنخب أيت الحاج، من مولاي الطاهر بلفاسي عن حزب الاستقلال نائبا أولا، وياسين فنتاس عن حزب الاستقلال نائبا ثانيا، وعبد الرحيم الصالح عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبا ثالثا.

وعادت النيابة الرابعة إلى المكي الداهي عن حزب الاتحاد الدستوري، وعبد الرحيم عياد عن لائحة أمل وعمل (لائحة غير منتمي) نائبا خامسا، ورشيد ايفيس عن لائحة الشباب (لائحة غير منتمي) نائبا سادسا.

وعادت كتابة المجلس لعبد الرحيم مؤدن عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية كاتبا للمجلس، وانتخب الحسن الحمري عن نفس الحزب نائبا له.

جدير بالذكر أن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وحزب الاستقلال على خمسة مقاعد لكل واحد منهما، متبوعا بأحزاب الأصالة والمعاصرة والحركة الديمقراطية الاجتماعية وحزب التجمع الوطني للأحرار بثلاثة مقاعد لكل منها، ومقعدين لحزب الاتحاد الدستوري وحزب العدالة والتنمية، ولائحة أمل وعمل ولائحة الشباب بدون انتماء سياسي.

فيما فاز بمقعد واحد كل من فيدرالية اليسار، الاشتراكي الموحد، حزب الحركة الشعبية حزب التقدم والاشتراكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *