انتخابات 2021، سياسة

انتخاب أزواغ عن الاتحاد الاشتراكي رئيسا لجماعة الناظور بعد تحالف سباعي

تمكن سليمان أزواغ عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، من الظفر برئاسة المجلس الجماعية لمدينة الناظور، في جلسة انتخاب رئيس المجلس اليوم الإثنين، بدعم من تحالف ضم عدة أحزاب.

وحصل أزواغ على الأغلبية بـ21 صوتا من أصوات 39 عضوا تتكون منها هذه الجماعة الحضرية، بينما نال منافسه رفيق مجعيط عن حزب الأصالة والمعاصرة، على مجموع 16 صوتا، فيما سحب ممثل حزب التجمع الوطني للأحرار لترشحه..

وخلال الجلسة، تم انتخاب النواب السبعة للرئيس وكاتب المجلس ونائبه، مع تسجيل غياب عضو واحد عن الحضور وامتناع آخر عن التصويت.

وجاءت هذه النتيجة عقب تحالف 7 تيارات سياسية من أجل تشكيل المكتب، وهي كل من الاتحاد الاشتراكي، والتقدم والاشتراكية، والحركة الشعبية، والعدالة والتنمية، والحركة الديمقراطية، والنهضة والفضيلة، بالإضافة إلى حركة “واه نزما” اللامنتمية.

وتصدر التجمع الوطني للأحرار نتائج انتخابات جماعة الناظور بـ8 مقاعد، يليه حزبي الاتحاد الاشتراكي والتقدم والاشتراكية بـ6 مقاعد لكل منهما، متبوعين بحزب الأصالة والمعاصرة بـ5 مقاعد، ثم لائحة “واه نزما” اللامنتمية بـ3 مقاعد.

وحصلت أحزاب الحركة الشعبية، والاستقلال، والعدالة والتنمية على مقعدين لكل واحد منها، فيما نال حزب البيئة والتنمية، والاشتراكي الموحد، وحزب الخضر، والحركة الديمقراطية الاجتماعية، وحزب النهضة والفضيلة، على مقعد لكل واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *