التوحيد والإصلاح: هجوم اسطنبول غير مقبول شرعا وقانونا

التوحيد والإصلاح: هجوم اسطنبول غير مقبول شرعا وقانونا

02 يناير 2017 - 21:09

فؤاد الفاتيحي - متدرب

استنكرت حركة التوحيد والإصلاح الهجوم الذي استهدف ملهى ليلي باسطنبول ليلة رأس السنة، والذي خلف ما لا يقل عن 39 قتيلا من بينهم مغربيتين، وأكثر من 69 جريحا.

ووصف عبد الرحيم شيخي رئيس حركة التوحيد والإصلاح، هجوم اسطنبول بأنه "عمل إرهابي غير مقبول شرعا وقانونا".

وقدم شيخي في تصريح للموقع الرسمي لحركته، "مواساته وتعازيه لذوي الضحايا، سائلا الله تعالى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين، ومتمنيا السلم والأمن للشعب التركي الشقيق".

يُشار إلى أن حصيلة الهجوم على الملهى الليلي في إسطنبول ليلة السبت الأحد، ارتفعت إلى 39 قتيلا من بينهم 16 أجنبيا، وإصابة 69 جريحا من بينهم 4 إصاباتهم خطيرة، فيما لا يزال البحث جاريا عن منفذ الهجوم.

وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية، أعلنت رسميا، مقتل مواطنتين مغربيتين في هجوم اسطنبول، وإصابة أربع مواطنات أخريات من جنسية مغربية، مشيرة إلى أنه بناء على اتصالات بين سفارة المغرب بأنقرة والسلطات التركية، فقد تأكد وفاة مواطنتين مغربيتين، بينما تتلقى أربع مواطنات أخريات من جنسية مغربية، العلاج، إثر الجروح التي أصبن بها في الهجوم.

وأوضح بلاغ للوزارة صدر أمس الأحد، أن الملك محمد السادس أعطى تعليماته للتكفل بنقل جثامين المواطنين المغاربة الذين قتلوا في هجوم اسطنبول، وكذا بمصاريف استشفاء المواطنين الذين أصيبوا بجروح في هذا الاعتداء.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

جهة بني ملال تسجل 4 وفيات و124 إصابة بكورونا

كورونا

كورونا يصيب 57 شخصا بجهة فاس خلال 24 ساعة الماضية

وزارة التربية الوطنية تؤجل امتحانات ولوج سلكي الماستر والإجازة المهنية

تابعنا على