مجتمع

بعد تأجيل الانطلاقة الفعلية للدراسة.. وزارة التعليم تحين مقرر تنظيم السنة الدراسية

أصدرت وزارة التربية الوطنية، اليوم الثلاثاء، مقررا وزاريا محينا لتنظيم السنة الدراسية 2022-2021 والذي يخص التعليم الأولي والسلك الابتدائي والثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي وأقسام تحضير شهادة التقني العالي.

وجاء إصدار هذا المقرر التنظيمي المحين تبعا لقرار الوزارة القاضي بإرجاء الانطلاق الفعلي للدراسة برسم الموسم الدراسي الحالي إلى الفاتح من أكتوبر المقبل من أجل ضمان الاستفادة الكاملة لجميع التلاميذ بمختلف المستويات من الحصص الدراسية المقررة.

وقالت الوزارة في بلاغ بهذا الخصوص إن الدراسة الفعلية ستنطلق يوم فاتح أكتوبر بالنسبة للتعليم الأولي والأسلاك التعليمية الثلاثة وبأقسام تحضير شهادة التقني العالي، ويوم الاثنين 4 أكتوبر بالنسبة لأقسام التربية غير النظامية.

البلاغ ذاته ذكر أن الحصص الدراسية الأولى خلال الفترة الممتدة ما بين فاتح و9 أكتوبر ستخصص لتشخيص المكتسبات الدراسية وتقديم حصص أنشطة المراجعة والتثبيت علي أن يتم الشروع في تفعيل البرنامج الدراسي السنوي ابتداء من 11 أكتوبر المقبل.

وحرصا على تأمين الزمن المدرسي وضمان استكمال المقررات الدراسية بالنسبة لجميع الأسلاك التعليمية، يضيف البلاغ، فقد تقرر تعديل العطل المدرسية وتمديد الموسم الدراسي إلى غاية يوليوز 2022، فضلا عن تكييف مواعد فروض المراقبة المستمرة الصفية والموحدة والامتحانات الموحدة للأسلاك التعليمية الثلاثة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الامتحان الإقليمي الموحد للسنة السادسة سيجرى يوم 7 يوليوز، ويومي 6، 7 يوليوز 2022 للامتحان الجهوي للسنة الثالثة ثانوي إعدادي.

أما اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا 2022 بالنسبة للقطب العلمي والتقني والمهني من 20 إلى 22 يونيو 2022، وبالنسبة لقطب الآداب والتعليم الأصيل من 23 إلى 24 من الشهر ذاته، في حين ستنظم الدورة الاستدراكية أيام 15،16 و18،19 من يوليوز 2022.

وأوضحت الوزارة في بلاغها أنه يمكن الاطلاع على مقتضيات المقرر المحين الذي ينسخ المقرر الوزاري السابق الصادر بتاريخ 21 يونيو 2021 من خلال البوابة الالكترونية لوزارة التربية الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *