انتخابات 2021، سياسة

البام يتصدر نتائج الانتخابات بالمجلس الإقليمي لتطوان.. وهذا توزيع المقاعد

تصدر حزب الأصالة والمعاصرة نتائج انتخابات المجلس الإقليمي لعمالة تطوان، متقدما على منافسيه حزبي التجمع الوطني للأحرار والاستقلال، في الانتخابات التي جرت بعمالة الإقليم، اليوم الثلاثاء.

وحصل حزب الأصالة والمعاصرة على 11 مقعدا من أصل 21 عضوا يشكلون مجموع مقاعد المجلس، حيث ظفر بـ7 مقاعد عن الجزء الأول من اللائحة و4 مقاعد للنساء.

وفي المرتبة الثانية، حل حزب التجمع الوطني للأحرار بـ7 مقاعد، 5 عن الجزء الأول من اللائحة ومقعدين للنساء، فيما فاز حزب الاستقلال بـ3 مقاعد، اثنين عن الجزء الأول من اللائحة ومقعد للنساء.

وبهذه النتيجة، يضمن مرشح حزب الأصالة والمعاصرة، إبراهيم بن صبيح، رئاسة مكتب المجلس الإقليمي لعمالة تطوان، بعد حصول حزبه على أزيد من 50 في المائة من مجموع المقاعد.

يُشار إلى أن مصطفى البكوري عن حزب التجمع الوطني للأحرار، انتخب رئيسا جديدا للمجلس الجماعي لتطوان، بالأغلبية، خلال جلسة الانتخاب التي جرت السبت المنصرم، بعدما تقدم للرئاسة كمرشح وحيد عقب تشكيل تحالف مكون من 7 أحزاب.

وصوت لصالح مصطفى البكوري 41 مستشارا من أصل 55 عضوا بالمجلس، مقابل امتناع 12 عضوا، مع تسجيل غياب عضو واحد بسبب وضعه الصحي، واستقالة رشيد الطالبي العلمي.

وبنفس الأصوات، تم منح النيابة الأولى لرئيس الجماعة إلى حزب الاستقلال في شخص ناصر الفقيه اللنجري، وزهير الروكاني عن حزب التقدم والاشتراكية نائبا ثانيا، حميد الدامون عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبا ثالثا، أنس اليملاحي عن الاتحاد الاشتراكي نائبا رابعا، وعبد سلام الدامون عن الأحرار نائبا خامسا.

كما تم انتخاب دانيال زيوزيو عن الاستقلال نائبا سادسا، مصطفى الناجي عن التجمع الوطني للأحرار نائبا سابعا، نادية شادي عن الاستقلال نائبة ثامنة، والبقالي ارحيمو عن التجمع الوطني للأحرار، نائبة تاسعة، فيما اختير محسن الشباب كاتبا للمجلس، ورجاء العلوي المريبطو نائبة له.

والأحزاب الثمانية التي أعلنت عن تشكيل تحالف من أجل تسيير مجلس جماعة تطوان، هي التجمع الوطني للأحرار، الاستقلال، الاتحاد الاشتراكي، الأصالة والمعاصرة، التقدم والاشتراكية، الحركة الشعبية، العهد الديمقراطي، وحزب الإنصاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *