انتخابات 2021

التجمع الوطني للأحرار يتصدر نتائج انتخابات المجالس الإقليمية بجهة سوس ماسة

21 سبتمبر 2021 - 23:45

تمكن حزب التجمع الوطني للأحرار، من تصدر نتائج انتخابات المجالس الإقليمية على مستوى جهة سوس ماسة.

فعلى مستوى عمالة أكادير إدوتنان، فقد تصدرت لائحة “أغراس”، التي شكلها تحالف كل من حزب التجمع الوطني للأحرار، وحزب الاستقلال، وحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، نتائج انتخابات مجلس العمالة.

وحصلت اللائحة المذكورة على ما مجموعه 17 مقعدا منها 11 مقعدا من الجزء المشترك في اللائحة و6 مقاعد من الجزء المخصص للنساء، فيما حصلت لائحة حزب الأصالة والمعاصرة على 6 مقاعد منها 4 مقاعد للرجال ومقعدين مخصصين للنساء.

وفي إقليم تارودانت، وتصدر حزب التجمع الوطني للأحرار نتائج انتخابات المجلس الإقليمي، حيث حصلت لائحته على 12 مقعدا، متبوعا بكل من حزب الاستقلال وحزب الأصالة والمعاصرة بـ 6 مقاعد، بينما حصل حزب العدالة والتنمية على مقعدين وحزب الاتحاد الاشتراكي على مقعد واحد.

وأكدت كذلك نتائج انتخابات المجلس الإقليمي لاشتوكة أيت باها، فوز حزب “الحمامة” بـ 9 مقاعد، متبوعا بحزب “الجرار’’ الذي حصل بجوره على 5 مقاعد، فيما حصل حزب الميزان على 3 مقاعد.

أما فيما يخص انتخاب أعضاء المجلس الاقليمي لتيزنيت، فقد تصدرها فيها أيضا، حزب التجمع الوطني للأحرار النتائج، بحصوله على ما مجموعه 11 مقعدا، في الوقت الذي حصلت فيه أحزاب الإستقلال، الأصالة والمعاصرة ، التقدم ولإاشتراكية، ولإاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، على مقعد واحد لكل منها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

بعد انتخابه رئيسا لـ”المستشارين”.. ميارة يكشف أولويات الغرفة الثانية للبرلمان

رئيس مجلس النواب انتخابات 2021

بعد انتخابه رئيسا لـ”النواب”.. الطالبي: سأحرص على حقوق الجميع وخاصة المعارضة

انتخابات 2021

الاتحاد الاشتراكي: ما أعقب “8 شتنبر” كان انزياحا عن روح الإرادة الشعبية

تابعنا على