انتخابات 2021

رسميا.. انتخاب الاستقلالي الأنصاري رئيسا لجهة فاس مكناس خلفا للعنصر

22 سبتمبر 2021 - 11:40

تم اليوم الأربعاء، رسميا، انتخاب عبد الواحد الأنصاري عن حزب الاستقلال، رئيسا لمجلس جهة فاس مكناس بالأغلبية.

وfذلك يخلف الأنصاري الرئيس السابق للجهة، امحمد العنصر، الأمين العام للحركة الشعبية، الذي ترأس الجهة خلال الولاية المنتهية.

وحصل عبد الواحد الأنصاري الذي كان المرشح الوحيد لهذا المنصب، على أصوات 61 عضوا من أصل 69 يشكلون مجلس الجهة، فيما امتنع 5 أعضاء عن التصويت .

وتم انتخاب كل من التجمعي يوسف الرفيق نائبا أولا، وعبد الحق أبو سالم عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبا ثانيا، والإستقلالية حليمة الرومي نائبة ثالثة، والإستقلالي يوسف حدهم نائبا رابعا وحكيمة بلقساوي من حزب التجمع الوطني للأحرار نائبة خامسة.

كما تم انتخاب خديجة الحجوبي من حزب الأصالة والمعاصرة نائبة سادسة وجواد لكناوي من حزب الأحرار نائبا سابعا، والتجمعية فاطمة الزهراء السلاسي نائبة ثامنة وخديجة أدري من حزب الأصالة والمعاصرة نائبة تاسعة.

وعبد الواحد الأنصاري هو محامي بهيئة مكناس، وسبق أن فاز بمقعد برلماني خلال الاستحقاقات الانتخابية 7 أكتوبر 2016.

ويضم مجلس جهة فاس مكناس 69 عضوا موزعين على تسع عمالات وأقاليم، هي عمالتي فاس ومكناس بـ12 مقعدا لكل واحد منها، وتاونات بـ10 مقاعد وتازة بـ9 مقاعد وصفرو بـ6 مقاعد وإفران ومولاي يعقوب والحاجب وبولمان بـ5 مقاعد لكل واحد منهم.

وتصدر حزب التجمع الوطني للأحرار نتائج الانتخابات الجهوية بحصوله على 21 مقعدا بمجلس الجهةـ متبوعا بحزب الاستقلال بـ14 مقعدا، وحزب الأصالة والمعاصرة بـ11 مقعدا، ثم الحركة الشعبية بـ7 مقاعد، وحزب التقدم والاشتراكية بـ6 مقاعد.

وحصل الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والاتحاد الدستوري على 3 مقاعد لكل واحد منها، بينما حصل كل من حزب جبهة القوى الديمقراطية وحزب العدالة والتنمية على مقعدين لكل واحد منها داخل تشكيلة مجلس الجهة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

رئيس مجلس النواب انتخابات 2021

بعد انتخابه رئيسا لـ”النواب”.. الطالبي: سأحرص على حقوق الجميع وخاصة المعارضة

انتخابات 2021

الاستقلال يحتفظ بمضيان رئيسا لفريقه البرلماني واللبار رئيسا لفريقه بالمستشارين

رئيس مجلس النواب انتخابات 2021

رسميا.. انتخاب الطالبي العلمي رئيسا جديدا لمجلس النواب بالأغلبية المطلقة

تابعنا على