انتخابات 2021

لأول مرة بجهة الشرق.. توقيع اتفاقية لتوطين شركة عالمية لصناعة السيارات (فيديو)

22 سبتمبر 2021 - 16:30

وُقعت صباح اليوم الأربعاء 22 شتنبر الجاري، بمدينة وجدة، اتفاقية لتوطين شركة عالمية لصناعة قطع غيار السيارات بالمنطقة الحرة بوجدة.

واحتضن مقر ولاية جهة الشرق، حفل التوقيع الذي ترأسه معاذ الجامعي، والي جهة الشرق، بحضور عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق، ومحمد صبري، مدير المركز الجهوي للاستثمار وممثلي شركة صناعة السيارات.

وحسب بلاغ توصلت به جريدة “العمق”، فإن المصنع الجديد والأول من نوعه بجهة الشرق، سوف يمتد على مساحة 8 هكتارات ويروم خلق 3500 فرصة عمل مباشرة بمبلغ استثماري إجمالي يناهز 394 مليون درهم، على أن ينطلق المشروع  اعتبارًا من يناير 2022 لكي يصبح جاهزا في غضون شهر يونيو 2022.

وعن اختيار مدينة وجدة، كشف المصدر ذاته، أن توطين الشركة المختصة في صناعة قطع غيار السيارات بمدينة وجدة، “يعكس الثقة الكبيرة للمشغلين الاقتصاديين في مؤهلات جهة الشرق”.

وحسب المصدر ذاته، سيستفيد هذا المشروع، الذي سيعزز القدرة التنافسية لقطاع السيارات بالمغرب، من امتيازات مهمة يخولها له تموقعه بالمنطقة الحرة لمدينة وجدة.

في السياق ذاته، وموازاة مع انطلاق المشروع، يرتقب أن يتم قريباً إطلاق عملية توظيف واسعة بالتعاون مع جامعة محمد الاول والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بجهة الشرق.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

“عدم احترام القانون” يدفع مستشاري البام للانسحاب من دورة استثنائية بجماعة بأزيلال

انتخابات 2021

تقلد 3 حقائب وزارية وعاد لرئاسة “النواب” للمرة الثانية.. تعرف على الطالبي العلمي

رئيس مجلس النواب انتخابات 2021

رسميا.. انتخاب الطالبي العلمي رئيسا جديدا لمجلس النواب بالأغلبية المطلقة

تابعنا على