وزير الداخلية انتخابات 2021

الداخلية تعمم دورية حول تسيلم السلط للمنتخبين الجدد.. وتعتبرها عملية مهمة وليست شكلية

22 سبتمبر 2021 - 18:30

عممت وزارة الداخلية دورية لولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات، لإيضاح كيفية إجراء عملية تسليم السلط بين رؤساء مجالس الجماعات والمقاطعات المنتخبون الجدد والرؤساء المنتهية ولايتهم.

وقالت دورية وزارة الداخلية، إن عملية تسلم السلط، “ليست مجرد إجراء شكلي يجب القيام به، بل هي محطة مهمة لحصر مسؤوليات رؤساء المجالس المنتهية ولايتهم في تدبير وتسيير شؤون جماعاتهم ومقاطعتهم وتحديد وضعية ومآل الملفات التي أشرف عليها والمقررات التي قاموا بتنفيذها”.

وشددت الدورية التي اطلعت جريدة “العمق” على مضامينها، “على ضرورة السهر على عملية تسليم السلط بين المنتخبين الجدد والرؤساء المنتهية ولايتهم، والتي ينبغي أن تبدأ مباشرة بعد انتخاب مجالس الجماعات والمقاطعات”. 

وأشار ذات المصدر إلى أن جماعات المشور، “يعتبر الباشاوات أطرافا معنية بصفة مباشرة بعملية تسليم السلط إلى جانب رؤساء المجالس المعنية، إذ يجب عليهم التوقيع صحبة الرئيس المنتهية ولايته والرئيس الجديد على محضر تسليم السلط”.

وأهابت الدورية برجال السلطة إلى التنفيذ الدقيق لمحتويات هذه الدورة حتى تمر العملية في أحسن الظروف الممكنة وتحقق النجاح والأهداف المنتظرة منها، مشيرة إلى أن نجاح عملية تسلم السلط يشكل نقطة انطلاق عمل مجالس الجماعات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

السعيدية .. القضاء الإداري يلغي انتخاب أصغر رئيسة جماعة بالمغرب

انتخابات 2021

ابن الصحراء المغربية.. من يكون النعم ميارة الرئيس الجديد لمجلس المستشارين

رئيس مجلس المستشارين انتخابات 2021

رسميا.. انتخاب النعم ميارة عن حزب الاستقلال رئيسا لمجلس المستشارين

تابعنا على