انتخابات 2021

لجنة ثلاثية من الأحرار والبام والاستقلال تعكف على صياغة البرنامج الحكومي والهيكلة

24 سبتمبر 2021 - 16:00

تعكف لجنة ثلاثية مكونة من ممثلين عن أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال، على صياغة البرنامج الحكومي وميثاق الأغلبية وهيكلة الحكومة وتوزيع المناصب الوزارية.

وكشف مصدر لجريدة “العمق”، أن اللجنة التي شرعت في العمل بعد الإعلان الرسمي عن الأغلبية الحكومية التي تضم أحزبا الحمامة والجرار والميزان، شارفت على إنهاء عملها، إذ ينتظر أن يكشف عن البرنامج الحكومي والأغلبية الحكومية في غضون أيام.

وكان رئيس الحكومة المعين عزيز أخنوش، أعلن أول أمس الأربعاء بشكل رسمي عن أغلبيته الحكومية، وقال في كلمة بالمناسبة سيواصل النقاش مع أحزبا الأصالة والمعاصرة والاستقلال لإخراج مقترح الهيكلة الحكومية والتشكيلة الوزارية قصد عرضها على الملك محمد السادس لتعيين الحكومة.

وأضاف ضمن كلمة له خلال الإعلان عن الأغلبية الحكومية،“سنعمل على اقتراح أسماء تتمتع بالكفاءة والمصداقية والأمانة لتحمل مختلف المسؤوليات حتى نفي بالتزاماتنا وتعهداتنا ونكون في مستوى تطلعات المواطنين والمواطنات ونجيب على انتظاراتهم”.

أخنوش، كشف أيضا أن “المنطق الذي حكم اختيار هذه الأغلبية، هو توجه الإرادة الشعبية حيث أن هذه الأحزاب الثلاثة نجحت بغالبية كبيرة في إقناع الناخبين كما عبرت عن ذلك نتائج صناديق الاقتراع وهي أيضا أحزاب نتقاسم معها لاشيء الكثير تاريخيا وحاضرا ومستقبلا”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

ابن الصحراء المغربية.. من يكون النعم ميارة الرئيس الجديد لمجلس المستشارين

انتخابات 2021

تقلد 3 حقائب وزارية وعاد لرئاسة “النواب” للمرة الثانية.. تعرف على الطالبي العلمي

انتخابات 2021

إدارية وجدة ترفض الطعن في انتخاب عمدة عاصمة الشرق ونوابه

تابعنا على