قيادات حزب البام انتخابات 2021

رسميا.. حزب الأصالة والمعاصرة يظفر برئاسة ثلاث مقاطعات بمراكش

25 سبتمبر 2021 - 12:30

ظفر حزب الأصالة والمعاصرة، اليوم السبت، برئاسة 3 مقاطعات من أصل 5 بمدينة مراكش، ويتعلق الأمر بمقاطعات النخيل، والمدينة، وسيدي يوسف بن علي.

وتقدم مرشحو حزب الأصالة والمعاصرة لمناصب الرئاسة الثلاثة بدون منافسين، وتم التصويت عليهم في جلسات متفرقة.

وفي هذا الصدد، تم انتخاب مولاي الحسن المنادي رئيسا لمقاطعة النخيل في الجلسة التي احتضنتها قاعة الاجتماعات بمكتبة النخيل، كما تم التصويت على اللائحة التي قدمها الرئيس لتشكيل مكتب المقاطعة، والتي تضم أحمد مروان الزنجاري عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا أولا، وعزوز الكرومي عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبا ثانيا، ثم ملاك أبدوح عن حزب الاستقلال نائبة ثالثا، موسى القاري عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبا رابعا، والمحجوب لفحيلي عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا خامسا.

وفي مقاطعة سيدي يوسف بن علي، انتخب أعضاء مجلس المقاطعة محمد نكيل عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسا للمقاطعة، في الجلسة التي احتضنها مقر جهة مراكش آسفي.

كما تم خلال الجلسة اذاتها انتخاب محمد آيت الزاوي عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا أولا، والحسن نوار عن حزب الاستقلال نائبا ثانيا، ومريم باحسو عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبة ثالثة، إضافة إلى خليفة بوعرودة عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية نائبا رابعا، وعبد الغني خيا عن حزب جبهة القوى الديقراطية نائبا خامسا، ثم مولاي إدريس واكريم عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبا سادسا، وفتيحة قلال عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبة سابعة.

أما في مقاطعة المدينة، فقد أسفرت الجلسة التي احتضنها قصر البلدية عن انتخاب محمد بلعروسي عن حزب الجرار رئيسا، وخالد أجديري عن الحزب ذاته نائبا أولا، إضافة إلى حسن أبو درقة عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا ثانيا، وعبد الصادق أبو زاهر عن حزب الحركة الشعبية نائبا ثالثا، ثم إسماعيل شعوف عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبا ربعا، وخديجة فضي عن حزب العدالة والتنمية نائبة خامسة، وعبد الصمد بيطاري عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا سادسا.

وأسفرت الجلسة ذاتها عن انتخاب نجية عوجاجي عن حزب التجمع الوطني للأحرار كاتبة للمجلس، وفاطمة نوخال عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبة لها.

أما في ما يخص مقاطعتي جليز والمنارة، فقد حددت السلطة الوصية موعد انتخاب رئيسيهما ونوابهما يوم الاثنين المقبل في العاشرة صباحا، حيث ستعقد جلسة انتخاب رئيس مقاطعة المنارة في مقر المقاطعة، وجلسة انتخاب رئيس مقاطعة جليز في ملحق مقر المجلس الجماعي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بواكناض منذ 3 أسابيع

اين تتجه نظرات وهبي..........في الوقت الدي يمسكه كودار للنظر فيه....

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

بعد انتخابه رئيسا لـ”المستشارين”.. ميارة يكشف أولويات الغرفة الثانية للبرلمان

انتخابات 2021

تقلد 3 حقائب وزارية وعاد لرئاسة “النواب” للمرة الثانية.. تعرف على الطالبي العلمي

رئيس مجلس المستشارين انتخابات 2021

رسميا.. انتخاب النعم ميارة عن حزب الاستقلال رئيسا لمجلس المستشارين

تابعنا على