انتخابات 2021، سياسة

حيكر يسحب ترشيحه من مجلس مقاطعة المعاريف لصالح شقيقه

علمت جريدة “العمق”، أن عبد الصمد حيكر عن حزب العدالة والتنمية سحب هذا الصباح ترشيحه من مجلس مقاطعة المعاريف بالدار البيضاء، لصالح شقيقه مصطفى حيكر المنتمي لحزب الاستقلال.

وأفادت مصادرنا، أن سحب هذا الترشيح كان شكليا ليدعم عبد الصمد شقيقه عن حزب الاستقلال لتولي رئاسة مجلس مقاطعة المعاريف التي كان يرأسها عبد الصمد حيكر خلال الولاية السابقة.

ووفق التوافقات المحدثة بين الأحزاب الثلاثة المتصدرة في انتخابات 8 شتنبر 2021، فإن مجلس مقاطعة المعاريف ستعود لحزب الاستقلال، بينما ستعود رئاسة مجلس مقاطعة سيدي بليوط لحزب الأصالة والمعاصرة، في الوقت الذي وافق البام على التصويت لصالح محمد شباك عن حزب التجمع الوطني للأحرار في انتخابات مجلس مقاطعة أنفا.

يشار إلى أن جلسة انتخاب رؤساء مجالس المقاطعات الثلاث ستجرى يوم غد الثلاثاء 28 شتنبر الجاري، مقسمة بين أحزاب الاستقلال والأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار.

وحسب مصادرنا، فإن التوافقات على رئاسة مجالس مقاطعات كل من المعاريف وسيدي بليوط وأنفا، تهدف من خلالها الأحزاب الثلاثة إعطاء انطباع بالحفاظ والالتزام بالتحالف الثلاثي المركزي بين الميزان والجرار والحمامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *