انتخابات 2021، سياسة

الداخلية تحدد رموز المنظمات المهنية في انتخابات أعضاء مجلس المستشارين

صدر في العدد الأخير للجريدة الرسمية الخاصة بشهر شتنبر، قرار لوزير الداخلية يهم تحديد الرموز المخصصة للوائح الترشيح المقدمة من طرف المنظمات المهنية للمشغلين الأكثر تمثيلية، بمناسبة انتخاب أعضاء مجلس المستشارين.

وحسب هذا القرار فقد تم تحديد الرموز المخصصة للوائح الترشيح المقدمة من طرف المنظمات المهنية للمشغلين الأكثر تمثيلية برسم انتخاب أعضاء مجلس المستشارين حسب كل جهة، حيث سيكون رمز “مغارة هرقل” هو المخصص للاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة.

فيما حدد الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة الشرق رمز “النجود الشرقية” للمشاركة في انتخاب أعضاء مجلس المستشارين، وسيكون الاتحاد بجهة فاس – مكناس ممثلا برمز “باب منصور لعلج”، على أن تكون “صومعة حسان” هو الرمز المخصص للاتحاد بجهة الرباط – سال – القنيطرة.

من جهته، فإن الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة بني ملال – خنيفرة سيكون ممثلا برمز “قصر القصبة”، على أن يكون رمز الاتحاد بجهة الدار البيضاء – سطات هو “العمارتان التوأمتان”، فيما ستكون “حدائق المنارة” هي رمز الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة مراكش – آسفي.

الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة درعة – تافيلالت سيمثل برمز “قصبة أيت بنحدو” على أن يكون الاتحاد بجهة سوس – ماسة ممثلا برمز “شاطئ الكزيرة”، فيما اختار الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة كلميم – واد نون رمز “باب الصحراء”.

وحدد الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة العيون – الساقية الحمراء رمز” برج ساحة المشور”، بينما سيكون الاتحاد بجهة الداخلة – وادي الذهب ممثلا بـ” كثبان رمال وادي الذهب”، على أن يكون رمز الاتحاد العام لمقاولات المغرب على صعيد الجهات المؤلفة للدوائر الانتخابية ممثلا بالهوية البصرية للاتحاد.

يشار إلى أن انتخاب أعضاء مجلس المستشارين ستجرى يوم 5 أكتوبر المقبل، علما أن الفترة المخصصة للحملة الانتخابية ستنطلق في الساعة الأولى من يوم الثلاثاء 28 شتنبر 2021 وتنتهي في الساعة الثانية عشرة (12) ليلا من يوم الإثنين 4 أكتوبر 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *