انتخابات 2021، سياسة

بعد انسحاب الاستقلال.. الأحرار يظفرون برئاسة مجلس مقاطعة أنفا لولاية ثانية

انتخب صباح اليوم الثلاثاء، محمد شباك عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا لمجلس مقاطعة أنفا بالدار البيضاء لولاية ثانية على التوالي.

جاء ذلك بعد سحب حزب الاستقلال ترشيحه من المنافسة على كرسي الرئاسة في شخص سعيد الشرامي، بعد تفاوض الأحزاب لتقسيم مقاطعات المثلث في كل من أنفا والمعاريف وسيدي بليوط.

وقرر الاستقلال الحاصل على أربعة مقاعد بأنفا، الاصطفاف في المعارضة، بينما دخل حزب الديمقراطيين الجدد بكرسيه الوحيد في أغلبية التجمع الوطني للأحرار وحزب الأصالة والمعاصرة.

ومباشرة بعد انتخاب محمد شباك عن حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسا لمجلس مقاطعة أنفا، انتخب مكتب المجلس، حيث عادت النيابة الأولى للرئيس، لمحمد علي بنجلون عن حزب الأصالة والمعاصرة، وأميمة الادريسي عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبة ثانية.

وانتخب حسن شمسي نائبا ثالثا للرئيس عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بينما عادت كتابة المجلس لنادية توقة عن حزب التجمع الوطني للأحرار، والبوهتاني فاطمة نائبة لها عن حزب الأصالة والمعاصرة

يذكر أن التجمعي محمد شباك، حصل على سبع مقاعد في الانتخابات الأخيرة، وتفاوض مع حزب الديمقراطيين الجدد لضم مقعدهم الوحيد لإكمال ثمانية مقاعد لتشكيل الأغلبية وبالتالي انتخابه رئيسا للمقاطعة من جديد، وهو ما رفضه هذا الحزب في البداية، قبل أن يقرر حزب الأصالة والمعاصرة الحاصل على ثلاثة مقاعد الدخول مع الأحرار في الأغلبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *