انتخابات 2021، سياسة

البام يظفر برئاسة المجلسين الإقليميين لعمالتي تطوان والمضيق الفنيدق

تمكن حزب الأصالة والمعاصرة من الظفر برئاسة كل من المجلس الإقليمي لعمالة تطوان والمجلس الإقليمي لعمالة المضيق الفنيدق، خلال جلستي الانتخاب، اليوم الثلاثاء، بمقر العمالتين.

ففي تطوان، انتخب إبراهيم بنصبيح عن حزب الأصالة والمعاصرة، رئيسا للمجلس الإقليمي لعمالة تطوان، بعدما تقدم كمرشح فريد لشغل هذا المنصب، حيث حصل على أصوات كل أعضاء المجلس الإقليمي المكون من 21 عضوا.

وجلال الجلسة، تم انتخاب 3 نواب للرئيس بالإجماع، وهم على التوالي محمد سعيد حجاج عن الأصالة والمعاصرة، وعبد الرحمان الحياني زينات عن الأصالة والمعاصرة، ونزيهة اغبالو عن التجمع الوطني للأحرار، فيما تم انتخاب سعيد بنزينة عن الاستقلال كاتبا للمجلس، وحميد مدني عن البام نائبا له.

وتصدر الأصالة والمعاصرة نتائج إنتخابات المجلس الإقليمي التي جرت يوم 21 شتنبر الجاري، بعدما فاز بـ11 مقعدا من أصل 21 مقعدا، يليه حزب التجمع الوطني للأحرار بـ7 مقاعد، ثم حزب الاستقلال بـ3 مقاعد.

وفي المضيق، تم انتخاب أحمد حلحول، عن حزب الأصالة والمعاصرة، رئيسا لمجلس عمالة المضيق الفنيدق، بعدما حصل على 8 أصوات من أصل 15 عضوا يشكلون مجلس العمالة ، فيما حصل منافسه الزبير المهدي عن حزب الاتحاد الاشتراكي على سبعة أصوات.

وخلال ذات الجلسة، تم انتخاب عمر البطيوي نائبا أولا للرئيس، ورشيدة أشبون نائبة ثانية، ومحمد اليسيني نائبا ثالثا، ومصطفى الشعيري كاتبا للمجلس، وحفصة ناسعمر نائبة له، وكلهم ينتمون لحزب الأصالة والمعاصرة.

وكان حزب الأصالة والمعاصرة قد تصدر نتائج انتخابات مجلس عمالة المضيق الفنيدق، بعدما حصل على 8 مقاعد من أصل 15 مقعدا، يليه حزب الاتحاد الإشتراكي بـ6 مقاعد، ثم حزب التقدم والاشتراكية بمقعد واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *