انتخابات 2021، سياسة

نقابة مخاريق تختار “معصيد” وكيلا للائحتها في انتخابات مجلس المستشارين

اختارت نقابة الاتحاد المغربي للشغل، الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم ميلود معصيد، وكيلا للائحتها برسم انتخاب أعضاء مجلس المستشارين المقرر إجراؤه يوم الثلاثاء 5 أكتوبر المقبل.

ويأتي اختيار معصيد بعد النتائج الجيدة التي حققتها جامعته في انتخابات اللجان الإدارية الثنائية المتساوية الأعضاء، حيث حصدت 121مقعدا في اللجان الثنائية مكنتها من احتلال المرتبة الأولى على الصعيد الوطني.

وتضمنت لائحة أكبر نقابة مركزية على المستوى الوطني المستشارة السابقة عن قطاع الأبناك أمال العمري، ونورالدين سليك عن قطاع البريد، ومينة حمداني عن التكوين المهني، وعزالدين زكري عن قطاع الضمان الاجتماعي، وفاطمة الادريسي عن قطاع الصحة، وبوشعيب علوش عن قطاع توزيع الماء والكهرباء، ومريم الهلواني عن قطاع السكك الحديدية والنقل.

كما ضمت لائحة نقابة مخاريق العربي الحبشي وزهرة محسين عن قطاع المالية، ورجاء بلكحل عن وكالة التنمية الاجتماعي، وعبدالهادي الزاهدي عن الجماعات الترابية، وربيع مزيد عن الاتحاد الجهوي للناظور ولالة السالكة بابا عن الأقاليم الصحراوية، وأيوب سعود عن مراكز النداء، ونعيمة مباركي عن الاتحاد الجهوي للدار البيضاء الكبرى.

وقرر الاتحاد أيضا ترشيح نورة المستحيي عن قطاع تركيب السيارات ولحسن باجي عن قطاع الكيماويات والأدوية ولبنا الهوز عن قطاع المواد الغذائية ضمن لائحة المستشارين.

يذكر أن الانتخابات المهنية التي همت المأجورين في القطاع الخاص والمؤسسات والإدارات العمومية والجماعات المحلية ليونيو 2021، قد أسفرت عن نتائج بوأت الاتحاد المغربي للشغل المرتبة الأولى على المستوى الوطني، إذ حاز خلال هذه الانتخابات المهنية على 7362 مندوبا رسميا، مسجلا ارتفاع تمثيلية ب 1035 مندوبا أي بزيادة 20% مقارنة مع نتائج انتخابات 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *