أخبار الساعة، انتخابات 2021، سياسة

تاوريرت.. عيادي عن الأصالة والمعاصرة رئيسا للمجلس الاقليمي

انتخب نبيل عيادي عن حزب الأصالة والمعاصرة، مساء الثلاثاء 28 شتنبر، رئيسا للمجلس الاقليمي لتاوريرت، بعد حصوله على الأغلبية بفارق صوت واحد.

وظفر عيادي برئاسة المجلس الاقليمي لتاوريرت،بعد حصوله على 8 أصوات من أصل 15 عضو مشكلٍ للمجلس الاقليمي للدريوش،

وعرفت الجلسة التي حضرها كاتب عمالة  إقليم تاوريرت، انتخاب أعضاء المكتب أيضا، حيث حصل على منصب النائب الأول محمد الزنوتي عن حزب الأصالة والمعاصرة، وحصل على منصب النائب الثانيمولاي حفيظ عزي عن الحركة الشعبية،وحصلتفرح محدوب عن التقدم والاشتراكية،على منصب النائب الثالث.

أما بخصوص كاتب المجلس، فقد تم انتخاب محمد بوكابوس، عن حزب الاتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، كاتبا، بينما تم انتخاب حنان عزي، عن حزب الحركة الشعبية، نائبة له.

يشار إلى أن حزب الاستقلال تصدر انتخابات أعضاء المجلس الاقليمي بحصوله على 04 مقاعد، فيما حلت ثانيا أحزاب الأصالة والمعاصرة، والحركة الشعبية، والتجمع الوطني للأحرار، بـ 03 مقاعد لكل منها، فيما حصلت اللائحة المشتركة لحزبي الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والتقدم والاشتراكية على مقعدين.

وتحالفت أحزاب الأصالة والمعاصرة (03 مقاعد)، وحزب الحركة الشعبية (03 مقاعد)، والاتحاد الاشتراكي (مقعدين)، لتشكيل مكتب المجلس الإقليمي بأغلبية نسبية (8 مقاعد)، مقابل معارضة مشكلة من 7 مقاعد، وتضم حزبي الاستقلال (04 مقاعد)، والتجمع الوطني للأحرار (03 مقاعد).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *