انتخابات 2021، سياسة

رئيس جماعة بإقليم الحسيمة ينظم سهرة غنائية “حاشدة” احتفالا بفوزه

أفاد مصدر موثوق لجريدة “العمق”، أن رئيس جماعة اسنادة بإقليم الحسيمة، نظم حفلا غنائيا حاشدا، أول أمس الثلاثاء، احتفالا بفوزه برئاسة المجلس، بحضور أعضاء مكتبه والمئات من سكان الدواوير التابعة للجماعة القروية المذكورة.

وبحسب مصدر الجريدة، فإن الاحتفال انطلق منذ زوال يوم الثلاثاء عبر حفل غذاء، وامتد إلى زهاء الساعة الثالثة ليلا عبر سهرة غنائية في الهواء الطلق، بمشاركة فرقة غنائية محلية.

وتداول نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تظهر لحظات تنظيم السهرة الغنائية الليلية بالجماعة، فيما اعتبر معلقون أن هذا الاحتفال يعد خرقا لحالة الطوارئ الصحية التي تمنع بموجبها السلطات إقامة الحفلات والتجمعات وحظر التجوال بعد الساعة التاسعة مساءً.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يحتفل فيها رئيس جماعة بفوزه، حيث أقام النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لسطات، حفلا حاشدا بمناسبة انتخابه، إذ أظهرت مقاطع فيديو تقديم هدايا ثمينة للنائب الأول المذكور، على شكل جمال وثيران من الفصائل الضخمة.

وحضر هذا الاحتفال عشرات من ساكنة إقليم سطات، بينما رصدت عدسات الكاميرا عدم اتخاذ هذه الساكنة أثناء الاحتفال لإجراءات التباعد الاحترازية ولا ارتداء الكمامات.

وفي إقليم برشيد، أوقفت عناصر الدرك الملكي الرئيس الجديد لجماعة أولاد عبو، بتهمة تنظيم تجمهر غير مرخص ضمن خرق حالة الطوارئ، بعد تنظيمه مهرجانا لـ”التبوريدة” احتفالا بفوزه برئاسة الجماعة، قبل أن يتم إطلاق سراحه بعد أدائه غرامة مالية بقيمة 650 درهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *