على غير العادة.. ليلة رأس السنة

على غير العادة.. ليلة رأس السنة "هادئة" بشوارع الرباط (صور)

01 يناير 2017 - 10:59

على غير العادة، شهدت العاصمة الرباط ليلة "هادئة" في عمومها بشوارع المدينة، بعدما استنفرت مصالح الأمن قواتها منذ الساعات الأولى من مساء السبت، حيث توزع أزيد من 4200 رجل أمن في سياراتهم و درجاتهم النارية ومشيا على الأقدام، على مختلف شوارع الرباط لتأمين احتفالات استقبال السنة الجديدة 2017.

جريدة "العمق" التي رافقت دورية تابعة لولاية أمن الرباط، عابنت حركة خفيفة لساكنة العاصمة سواء قبل الثانية عشرة ليلا أو بعدها، فيما توافد عدد كبير من "محتفلي رأس السنة" أمام أبواب الفنادق والعلب الليلية، وهم يستعدون للاحتفال في أجواء صاخبة.

الدورية التي رافقتها جريدة "العمق"، جابت أهم شوارع العاصمة، انطلاقا من شارع محمد الخامس، فالحسن الثاني، ثم حسان، فالمحيط إلى أكدال، ثم باب الأحد، فشالة، يعقوب المنصور، القامرة...

كما جابت شوارع مدينة سلا، بدءا من باب لمريسة ثم سيدي موسى، فبطانة، إلى حي الرحمة، ثم حي السلام، فحي الانبعاث، وتابريكت...

"العمق" لاحظت هدوء في مجمل شوارع وأحياء العاصمة، على غير المتوقع فغي ليلة تعرف في العادة صخبا وأعمال شغب تصاحب احتفالات رأس السنة خاصة من طرف رواد الملاهي والعلب الليلية.

وبخصوص نماذج الحالات التي تم ضبطها، عاينت "العمق" ضمن الدورية التي كانت تتواجد فيها، تسجيل بعض المخالفات المرورية، وحالات سكر طفيف، وعدم حمل البطاقة الوطنية، فيما تم ضبط شخص يحمل السلاح الأبيض، بالإضافة إلى عربدة بعض المتشردين الذين كانوا في حالة سكر.

وكان والي أمن الرباط، مصطفى مفيد، قد كشف أمس السبت عن التدابير الأمنية التي اتخذتها ولاية أمن الرباط، لنأمين احتفالات رأس السنة الميلادية.

وقال مفيد في تصريح للصحافة، إن الترتيبات بدأت منذ 22 دجنبر الجاري، وذلك تحسبا للمجموعة من المعطيات، خاصة الوضعية الراهنة الدولية والوطنية، إذ تمت تعبئة 4200 عنصر من عناصر الأمن، منهم 1000 من القوات المساعدة.

وأضاف والي أمن الرباط، أن الأمن اشتغل بطريقة مغايرة للسنوات السابقة، حيث تم توفير 4 عناصر في كل دورية، يضمون، الهيئة الحضرية وعنصر مدني وعنصر قوات مساعدة، وعنصر "السيمي".

وأشار المتحدث ذته، أنه تم أيضا توفير 100 دورية ثنائية، كما سيتم تأمين الفنادق والكنائس والسفارات، وعدد من النقط السوداء.

واكد الوالي، أنه تم التركيز على المناطق الشعبية وكذا الأحياء التي تعرف ممارسات من نوع خاص.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

عرس بآسا يتسبب في إصابة 38 مدعوا بفيروس كورونا.. والسلطات تتخذ قرارات “صارمة”

مآل النواة الجامعية ببركان يجر أمزازي للمساءلة البرلمانية

قتل واغتصابا لطفل عدنان بوشوف

قضية عدنان.. البام يطالب لفتيت بإحداث شرطة خاصة بحماية الأطفال من الاعتداءات الجنسية

تابعنا على