انتخابات 2021، سياسة

مصدر لـ”العمق”: العثماني أعطى الضوء الأخضر لمستشاري حزبه بأكادير للتصويت على أخنوش

المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية

كشف مصدر خاص لجريدة “العمق”، أن الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بأكادير تلقت الضوء الأخضر من الأمين العام للحزب، سعد الدين العثماني، من أجل تصويت مستشاري الحزب بجماعة أكادير على رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار والمستشار باسمه لتولي رئاسة المجلس الجماعي للمدينة.

وأوضح المصدر أن الضجة التي أثيرت بعض التصويت على أخنوش دفعت العثماني وأعضاء من الأمانة الاعامة إلى عقد لقاء عن بعد مع الكتابة الإقليمية للحزب، فاتفقوا على أن تصدر الأخيرة بلاغا تقول فيه إنها اتخذت قرار التصويت بناء دوافع محلية دون الرجوع للأمانة العامة.

وكانت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بأكادير قد أصدرت بلاغا تبرر فيه تصويت منتخبي “المصباح” بجماعة أكادير على رئيس المجلس الجماعي عزيز أخنوش، “دون الرجوع إلى الأمانة العامة” للحزب.

وأوضح البلاغ أن القرار اتخذ “بعد تشاور داخلي ولاعتبارات وتقديرات محلية بالأساس، دون الرجوع للأمانة العامة”.

يُشار إلى حزب التجمع الوطني للأحرار تصدر الانتخابات الجماعية بأكادير بـ28 مقعدا، متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة بـ6 مقاعد، ثم العدالة والتنمية والاتحاد الاشتراكي بـ5 مقاعد لكل منهما.

وحصل حزب الاستقلال على 4 مقاعد، يليه تحالف فيدرالية اليسار بـ3 مقاعد، ومقعدان لكل من أحزاب جبهة القوى الديمقراطية والتقذم والاشتراكية والاشتراكي الموحد، ومقعد واحد لحزب النهضة والفضيلة وآخر بدون انتماء سياسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • طالب سابق بالخارج
    منذ 3 سنوات

    ابن عرفة ديال العدالة والتنمية لن يترك الحزب الا جثة هامدة لا يقبل أحد حملها... أنا وبعدي الجراد والقمل والضفادع والدم...