المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية انتخابات 2021

مصدر لـ”العمق”: العثماني أعطى الضوء الأخضر لمستشاري حزبه بأكادير للتصويت على أخنوش

01 أكتوبر 2021 - 20:50

كشف مصدر خاص لجريدة “العمق”، أن الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بأكادير تلقت الضوء الأخضر من الأمين العام للحزب، سعد الدين العثماني، من أجل تصويت مستشاري الحزب بجماعة أكادير على رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار والمستشار باسمه لتولي رئاسة المجلس الجماعي للمدينة.

وأوضح المصدر أن الضجة التي أثيرت بعض التصويت على أخنوش دفعت العثماني وأعضاء من الأمانة الاعامة إلى عقد لقاء عن بعد مع الكتابة الإقليمية للحزب، فاتفقوا على أن تصدر الأخيرة بلاغا تقول فيه إنها اتخذت قرار التصويت بناء دوافع محلية دون الرجوع للأمانة العامة.

وكانت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بأكادير قد أصدرت بلاغا تبرر فيه تصويت منتخبي “المصباح” بجماعة أكادير على رئيس المجلس الجماعي عزيز أخنوش، “دون الرجوع إلى الأمانة العامة” للحزب.

وأوضح البلاغ أن القرار اتخذ “بعد تشاور داخلي ولاعتبارات وتقديرات محلية بالأساس، دون الرجوع للأمانة العامة”.

يُشار إلى حزب التجمع الوطني للأحرار تصدر الانتخابات الجماعية بأكادير بـ28 مقعدا، متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة بـ6 مقاعد، ثم العدالة والتنمية والاتحاد الاشتراكي بـ5 مقاعد لكل منهما.

وحصل حزب الاستقلال على 4 مقاعد، يليه تحالف فيدرالية اليسار بـ3 مقاعد، ومقعدان لكل من أحزاب جبهة القوى الديمقراطية والتقذم والاشتراكية والاشتراكي الموحد، ومقعد واحد لحزب النهضة والفضيلة وآخر بدون انتماء سياسي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

طالب سابق بالخارج منذ أسبوعين

ابن عرفة ديال العدالة والتنمية لن يترك الحزب الا جثة هامدة لا يقبل أحد حملها... أنا وبعدي الجراد والقمل والضفادع والدم...

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

ابن الصحراء المغربية.. من يكون النعم ميارة الرئيس الجديد لمجلس المستشارين

رئيس مجلس المستشارين انتخابات 2021

رسميا.. انتخاب النعم ميارة عن حزب الاستقلال رئيسا لمجلس المستشارين

انتخابات 2021

تعليقات وآراء مغاربة حول الحكومة الجديدة.. وهذه رسالتهم للوزراء الجدد (فيديو)

تابعنا على