انتخابات 2021

يملك 3 شهادات دكتوراه.. الحشلوفي يمنح البيجيدي أول رئاسة جماعة بجهة الشمال

02 أكتوبر 2021 - 11:30

تمكن حزب العدالة والتنمية من الظفر برئاسة أول جماعة ترابية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بعد انتخابات 8 شتنبر 2021، وذلك عقب فوز مصطفى الحشلوفي، مرشح “المصباح” برئاسة جماعة سيدي اليماني القروية بعمالة طنجة أصيلة.

فبعد تأجيل جلسة انتخاب مجلسة الجماعة المذكورة، مرتين، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني، تقرر أمس الجمعة عقد الجلسة بمن حضر وبشكل مغلق، حيث شارك 9 مستشارين من أصل 18 يشلكون مجموع الأعضاء، في حين غاب 9 آخرون.

وحصل الحشلوفي على 9 أصوات، فيما غاب المرشح المنافس له، ليُنهي بذلك 3 ولايات متتالية للرئيس السابق، أحمد بلقايد، مرشح حزب الأصالة والمعاصرة، الذي ظل على رأس الجماعة طيلة 18 عاما.

وضَمن الحشلوفي الرئاسة بعد تحالفه مع حزبي التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الاشتراكي، الأمر الذي منحه 9 أصوات، أي نصف أعضاء المجلس، وهو ما يجعله رئيسا حتى في حالة حضور التحالف الآخر وحصول منافسه على نفس عدد الأصوات، بالنظر إلى أن مرشح البيجيدي هو الأقل سنا.

وخلال نفس الجلسة، تم انتخاب سعيد الجميلي عن التجمع الوطني للأحرار نائبا أول للرئيس، وأحمد صوديقة عن الاتحاد الاشتراكي نائبا ثانيا، وعمر الفطيسي عن “الوردة” أيضا نائبا ثالثا، وخولة رفيق عن العدالة والتنمية نائبة رابعة.

يأتي ذلك بعدما كان حزب الأصالة والمعاصرة بحاجة إلى مقعدين فقط لضمان الرئاسة، حيث حصل في الانتخابات على 8 مقاعد، مقابل 4 للعدالة والتنمية، و3 لكل من التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الاشتراكي.

يُشار إلى أن مصطفى الحشلوفي هو أستاذ جامعي وحاصل على 3 شهادات دكتوراه في الاقتصاد والرياضيات والمعلوميات، حيث سبق أن كان عضوا ورئيسا لفريق البيجيدي بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة خلال الولاية السابق.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

“عدم احترام القانون” يدفع مستشاري البام للانسحاب من دورة استثنائية بجماعة بأزيلال

انتخابات 2021

السعيدية .. القضاء الإداري يلغي انتخاب أصغر رئيسة جماعة بالمغرب

رئيس مجلس النواب انتخابات 2021

بعد انتخابه رئيسا لـ”النواب”.. الطالبي: سأحرص على حقوق الجميع وخاصة المعارضة

تابعنا على