سياسة

خاص .. قضاة العدوي يفتحصون وكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق بعد إعفاء مديرها

03 أكتوبر 2021 - 12:20

علمت جريدة “العمق” من مصادر خاصة، أن قضاة المجلس الأعلى للحسابات، شرعوا منذ بداية الأسبوع المنصرم، في افتحاص عدد من الملفات بوكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق، وذلك بعد قرابة 3 أشهر على إعفاء مديرها سعيد زارو.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قضاة مجلس زينب العدوي، يدققون منذ بداية الأسبوع في عدد من الملفات والمشاريع التي تشرف عليها وكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق، منها الميناء الترفيهي “مارينا”، و”ترامواي سلا الرباط”، والمسرح الكبير، وغيرها.

وكان والي جهة الرباط سلا القنيطرة، محمد اليعقوبي، قد أعفى يوليوز الماضي، سعيد زارو من منصب المدير العام لوكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق، بسبب اختلالات عرفتها مشاريع تشرف على إنجازها الوكالة.

إقرأ أيضا: خاص: مسؤولون يتحسسون رؤوسهم بوكالة أبي رقراق بعد إعفاء زارو واليعقوبي يلغي العطل

ووفقا لمصادر لجريدة “العمق”، فإن والي جهة الرباط سلا القنيطرة، محمد اليعقوبي، استنفر مسؤولي الوكالة عقب هذا الإعفاء، حيث قام باستدعائهم لتقديم برامج عملهم أمامه، وعرض حصيلة المشاريع التي يشرفون عليها بشكل مباشر.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الوالي اليعقوبي اجتمع بكل مسؤول على حدة داخل مكتب بمقر الوكالة، ويحضر هذه الاجتماعات إلى جانب حسني الغزاوي، مدير الوكالة بالنيابة، محمد بلبشير المدير السابق للوكالتين الحضريتين لطنجة والصويرة الذي عينه اليعقوبي مؤخرا مديرا عاما لوكالة الرباط للتهيئة.

وأشارت المصادر نفسها، إلى أن الوالي اليعقوبي، قام بزيارة عدد من المشاريع واستفسر القائمين عليها “بلغة شديدة اللهجة” حول عدد من النقاط، كان آخرها، الميناء الترفيهي “مارينا سلا الرباط”.

وأوضحت مصادر الجريدة، أن محمد بلبشير الذي عين مؤخرا مديرا عام لوكالة الرباط للتهيئة، والذي يوصف بأنه من المقربين للوالي اليعقوبي ورجل ثقته، قريب من خلافة سعيد زارو الذي تم إعفاؤه على رأس وكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

بنسعيد يفرض على موظفي المصالح التابعة لوزارته الإدلاء بجواز التلقيح لولوج مقرات العمل

سياسة

حزب منيب يستنكر قرار إلزامية جواز التلقيح ويعلن اللجوء للمحكمة الدستورية لإلغائه

سياسة

64 جمعية تشكو إقصاء النساء من المكاتب المسيرة للجماعات الترابية

تابعنا على