انتخابات 2021

ميلود معصيد يقود لائحة الاتحاد المغربي للشغل في انتخابات مجلس المستشارين

04 أكتوبر 2021 - 14:30

يقود لائحة نقابة الاتحاد المغربي للشغل في انتخابات مجلس المستشارين، ميلود معصيد، عضو الأمانة الوطنية لـ”UMT”، واختارت النقابة خوض هذه الاستحقاقات بشعار “لنجعل من مجلس المستشارين منبرا لرفع صوت الطبقة العاملة المغربية والجماهير الشعبية”.

ودعا معصيد مندوبي الأجراء بالقطاع الخاص وأعضاء اللجان الثنائية بالمؤسسات والإدارات العمومية والجماعات المحلية، بصفتهم ناخبين وناخبات، للتصويت بكثافة على لائحة الاتحاد المغربي للشغل.

وأضاف معصيد، في تصريح صحفي، أن هناك تحديات كبيرة مازالت تحديات تواجه الطبقة العاملة والبلاد، “منها ورش الحماية الاجتماعية الذي يجب أن ينفذ بشكل عادل ومنصف، مع الدفاع عن مكتسبات الطبقة العاملة”.

وأضاف المتحدث أن جائحة كورونا أكدت على أهمية القطاعات الاجتماعية، “فدورنا اليوم هو الدفاع عن مجانية وجودة القطاعات الاجتماعية كالصحة والتعليم وغيرها”.

من جهتها قال عضو لائحة الاتحاد المغربي للشغل، آمال العمري، إن “حصيلة الاتحاد كانت مشرفة جدا، حيث تصدينا بحزم لعدد من المشاريع الحكومية التي جاءت للإجهاز على مكتسبات الطبقة العاملة”.

واسترسلت “صوتنا بالرفض على مشروع قانون إصلاح نظام المعاشات المدنية، وتصدينا لمشروع إدخال الهشاشة للوظيفة العمومية تحت يافطة التعاقد، وترافعنا كذلك على عدد من الملفات المطلبية وأهمها الزيادة في الأجور والتعويضات ومعاشات التقاعد وتوسيع التغطية الاجتماعية، والمحافظة على القدرة الشرائية، وعلى المستوى التشريعي ساهمنا في تجويد العديد من النصوص القانونية عبر إدخال البعد الاجتماعي”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

تقلد 3 حقائب وزارية وعاد لرئاسة “النواب” للمرة الثانية.. تعرف على الطالبي العلمي

انتخابات 2021

الاتحاد الاشتراكي: ما أعقب “8 شتنبر” كان انزياحا عن روح الإرادة الشعبية

انتخابات 2021

تعليقات وآراء مغاربة حول الحكومة الجديدة.. وهذه رسالتهم للوزراء الجدد (فيديو)

تابعنا على