انتخابات 2021، سياسة

“الحمامة” و”الجرار” في الرتبة الأولى لنتائج انتخابات مجلس المستشارين بجهة مراكش آسفي

اقتسم كل من حزب الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار نتائج انتخابات مجلس المستشارين على مستوى جهة مراكش آسفي، حيث حصل كل منهما على 3 مقاعد، فيما اقتسمت 3 أحزاب أخرى بقية المقاعد.

وتمكن الحزبان من الحصول على مقعد لكل منهما عن فئة مجالس الجماعات والعمالات والأقاليم، وذلك بعدما حل حزب الأصالة والمعاصرة في الرتبة الأولى بـ1078 صوتا، وحزب الاستقلال بـ 915، ثم الحركة الشعبية بـ 623 صوتا، ثم حزب التجمع الوطني للأحرار في المرتبة الرابعة بـ 618 صوتا، متبوعا بحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات لشعبية بـ 612 مقعدا، وفق النتائج الرسمية لانتخابات أعضاء مجلس المستشارين، والتي كشفت عنها ولاية جهة مراكش آسفي مساء اليوم الثلاثاء.

وبناء على النتائج المذكور، فقد الظفر بالمقعد في الغرفة الثانية كل من عبد الرحمان الوفا عن حزب الأصالة والمعاصرة، وأمين عباس البارودي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ومحمد صبحي عن حزب الاستقلال، ومبارك السباعي عن الحركة الشعبية، ثم أبو بكر أعبيد عن حزب الحركة الشعبية.

أما في صنف غرف الصناعة التقليدية، فقد ظفر مرشح حزب الأصالة والمعاصرة حسن شميس على المقعد المخصص لجهات مراكش آسفي، ودرعة تافيلالت، وسوس ماس، وذلك بعد حصوله على 79 صوتا.

وفي صنف غرف التجارة والصناعة والخدمات، فقد تمكن حزب التجمع الوطني للأحرار كمال بنخالد، من الحصول على المقعد المخصص لجهتي مراكش آسفي ودرعة تافيلالت بالأغلبية الساحقة بعدما حصد 106 أصوات من أصل 114.

كما تمكن مرشح حزب الأصالة والمعاصرة أحمد أخشيشن، من احتلال الرتبة الأولى بعد حصوله على 38 صوتا، أهلته لضمان مقعده في مجلس المستشارين، متبوعا بمرشح حزب التجمع الوطني للأحرار جواد الهلالي الذي حصل على المقعد الثاني بـ31 صوتا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.