خارج الحدود

من الإمارات.. وزيرة الداخلية الإسرائيلية: الدولة الفلسطينية لن تقام أبدا

07 أكتوبر 2021 - 04:00

قالت وزيرة الداخلية الإسرائيلية، “أيليت شاكيد”، خلال زيارتها إلى الإمارات العربية المتحدة، إن الدولة الفلسطينية لن تقام أبدا، معتبرة أن إسرائيل يمكن أن تتعلم الإدارة الذكية من الإمارات.

واعتبرت “شاكيد” أن الحكومة الإسرائيلية برئاسة رئيس الوزراء الحالي نفتالي بينيت أو يائير لابيد حين يتولى السلطة في إطار ترتيب التناوب، لن تناقش إقامة دولة فلسطينية.

وترى الوزيرة أن هناك إجماعا بين أحزاب اليمين واليسار والوسط المشاركة في الائتلاف الحاكم على عدم معالجة أي قضية قد تتسبب في حدوث انشقاق داخلي، بما في ذلك حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وأن “الوضع الحالي هو الأفضل للجميع”.

من جهة  أخرى، أوضحت شاكيد في مقابلة مع صحيفة “ذا ناشيونال”، أنها شخصيا سترحب بنصائح القادة الإماراتيين بشأن تحسين العلاقات المتبادلة مع الشرائح البدوية في إسرائيل.

وأشادت الوزيرة الإسرائيلية بدولة الإمارات وعاصمتها، قائلة إن “أبو ظبي هي واحدة من أكثر المدن أمانا في العالم ، وأنا متأكدة من أنه يمكننا التعلم من بعضنا البعض”.

وتعرف “شاكيد” بمواقفها اليمينية المتشددة الرافضة لأي اتفاق مع الفلسطينيين وأي صفقة لتبادل الأسرى معهم، حيث نشرت عام 2014 منشورا على “فيسبوك” وصفت فيه الشعب الفلسطيني بأنه بأكمله “عدو لإسرائيل”، داعية إلى تدمير المدن والقرى الفلسطينية وكل ما فيها من البنى التحتية.

كما حرضت، في تصريحات علنية لاحقا، على قتل “الإرهابيين الفلسطينيين” وأمهاتهم وتدمير منازلهم، وهو ما عرضها لانتقادات شديدة اللهجة واتهامات بالتحريض على إبادة الفلسطينيين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

إصابات قياسية بكورونا في دول أوروبية وسط مخاوف من متحور جديد

خارج الحدود

قيس سعيد يعلن إطلاق “حوار وطني” لتعديل النظام السياسي والانتخابي بتونس

خارج الحدود

تتزعمها توكل كرمان.. 100 شخصية تعلن تضامنها مع المرزوقي وتدعو لمناهضة “عبث” قيس

تابعنا على