مجتمع

“المسيحيون المغاربة” يراسلون أخنوش للسماح بإقامة الزواج الكنسي بالمغرب

راسلت تنسيقية “المغاربة المسيحيين” رئيس الحكومة الجديد عزيز أخنوش، مطالبة بتضمين البرنامج الحكومي الجديد مطالبهم التي وصفوها بـ”الإنسانية والضرورية والأساسية للمغاربة المسيحيين”.

وناشدت التنسيقية في مراسلة لها إلى أخنوش، توصلت “العمق” بنسخة منها، بالسماح للمسيحيين بإقامة الطقوس والعبادات الدينية بالكنائس الرسمية، والحق في الزواج الكنسي أو المدني.

كما طالبت بالسماح بتسمية الأبناء بالأسامي المسيحية التي يرتضيها الآباء، والدفن على الطريقة المسيحية، مع تعليم ديني اختياري للمسيحيين المغاربة في المؤسسات التعليمية المغربية.

وشددت التنسيقية على تشبت “المسيحيين المغاربة خدام ورعاة الكنائس البيتية ورعايا أمير المؤمنين” بوطنيتهم وأنهم مستعدون للدفاع عن مغربيتهم ضد أي مساس بالوطن، بحسب تعبير المراسلة ذاتها.

يُشار إلى أن نفس الخطوة قامت بها التنسيقية المذكورة خلال تعيين رئيس الحكومة السابق سعد الدين العثماني، حيث راسلوه للمطالبة بالإعتراف بحقوقهم، كما التقوا سنة 2017 بالأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، في سابقة من نوعها.

ولا توجد أرقام دقيقة بخصوص عدد المسيحيين في المغرب، إلا أن تقرير الخارجية الأمريكية حول الحريات الدينية كشف أن عددهم يتراوح ما بين 2000 إلى 6000، في حين يشكل المسلمون السنة %99 من عدد السكان، فيما يُقدر عدد المسيحيين الأجانب المقيمين بالمغرب، بحوالي 35 ألف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *