أخبار الساعة، مجتمع

“طبيب عائلتكم” تجربة طبية فريدة تعزز العرض الصحي بمدينة بنسليمان

حسن غرغيز

أطلق طبيبان بمدينة بنسليمان، مشروع تحت اسم “طبيب عائلتكم”، وهي تجربة فريدة من نوعها بالمدينة، حيث يقدمان خدمات صحية من قبيل الاستشارة والفحص الطبي والإسعافات.

وقال الدكتور حمزة بورضوان صاحب فكرة إنشاء عيادة “طبيب عائلتكم”، إن المشروع يدخل في نطاق العيادات الجماعية وهو مشروع طبي يهدف إلى تقديم خدمات طبية للقرب ليل نهار وعلى طول أيام الأسبوع، مما يمكن ساكنة بنسليمان من الاستفادة من خدمة الإستشارة الطبية و الفحص وأيضا الإسعافات الأولية.

وأضاف أن المشروع كانت شعلته الأولى منذ أيام الدراسة بكلية الطب بالدار البيضاء حيت تخمرت لديه فكرة إنشاء عيادة جماعية ليضعها للنقاش وإبداء الآراء حولها من طرف زملائه ليكوِّن فريق عمل من خمسة أطباء لإنزالها على أرض الواقع، وأكد أن زيارته لفرنسا في إطار تكوين مستمر زادت من عزيمته لإنجاح المشروع بعد زيارة لنموذج لمثل هذه العيادات.

يشار إلى أن العيادة تضم فريقا مكونا من طبيبين وثلاث ممرضات بالإضافة لمسؤولة عن الاستقبال، ويضم هذا المرفق الطبي قاعة للعلاج وأخرى للكشف والتمريض وباحة للاستقبال مع قاعة لاجتماعات الطاقم الطبي والتمريضي لمناقشة كل ما يتعلق بالخدمات الصحية المقدمة على مدار اليوم والأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *