أخبار الساعة

“طبيب عائلتكم” تجربة طبية فريدة تعزز العرض الصحي بمدينة بنسليمان

12 أكتوبر 2021 - 21:23

حسن غرغيز

أطلق طبيبان بمدينة بنسليمان، مشروع تحت اسم “طبيب عائلتكم”، وهي تجربة فريدة من نوعها بالمدينة، حيث يقدمان خدمات صحية من قبيل الاستشارة والفحص الطبي والإسعافات.

وقال الدكتور حمزة بورضوان صاحب فكرة إنشاء عيادة “طبيب عائلتكم”، إن المشروع يدخل في نطاق العيادات الجماعية وهو مشروع طبي يهدف إلى تقديم خدمات طبية للقرب ليل نهار وعلى طول أيام الأسبوع، مما يمكن ساكنة بنسليمان من الاستفادة من خدمة الإستشارة الطبية و الفحص وأيضا الإسعافات الأولية.

وأضاف أن المشروع كانت شعلته الأولى منذ أيام الدراسة بكلية الطب بالدار البيضاء حيت تخمرت لديه فكرة إنشاء عيادة جماعية ليضعها للنقاش وإبداء الآراء حولها من طرف زملائه ليكوِّن فريق عمل من خمسة أطباء لإنزالها على أرض الواقع، وأكد أن زيارته لفرنسا في إطار تكوين مستمر زادت من عزيمته لإنجاح المشروع بعد زيارة لنموذج لمثل هذه العيادات.

يشار إلى أن العيادة تضم فريقا مكونا من طبيبين وثلاث ممرضات بالإضافة لمسؤولة عن الاستقبال، ويضم هذا المرفق الطبي قاعة للعلاج وأخرى للكشف والتمريض وباحة للاستقبال مع قاعة لاجتماعات الطاقم الطبي والتمريضي لمناقشة كل ما يتعلق بالخدمات الصحية المقدمة على مدار اليوم والأسبوع.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

عائلة التلميذ الذي أصيب بالشلل بعد تلقيه لقاح كورونا تكشف آخر المستجدات

أخبار الساعة

الوزيرة فتاح علوي تشارك في اجتماع دولي لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد

أخبار الساعة

النيران تلتهم هكتارات من غابة “دار الشاوي” بطنجة وطائرات “كنادير” تحاول إخمادها

تابعنا على