أخبار الساعة

توزيع تجهيزات ومعدات على سجناء سابقين ببني ملال

13 أكتوبر 2021 - 16:15

أشرف والي جهة بني ملال خنيفرة، خطيب الهبيل، مساء أمس الثلاثاء، بمقر الولاية، على عملية توزيع تجهيزات ومعدات خاصة بمشاريع مدرة للدخل لفائدة نزلاء المؤسسات السجنية المفرج عنهم بإقليم بني ملال، والبالغ عددهم 21 مستفيدا، من بينهم امرأة واحدة.

وتهدف هذه العملية التي تنظمها مؤسسة محمد السادس بشراكة مع عمالة بني ملال لإعادة ادماج السجناء إلى ادماج السجناء المفرج عنهم في الحياة الاقتصادية والاجتماعية من خلال خلق مقاولات ذاتية للتشغيل.

وقد شملت هذه العملية توزيع تجهيزات ومعدات خاصة بمشاريع مدرة للدخل في عدة أنشطة تهم قطاع الخدمات بنسبة 31%، وقطاع الفلاحة بنسبة 23%، والصناعة التقليدية بنسبة 15%، والتجارة بنسبة 15%، وقطاعي المطاعم بنسبة 8% لكل منهما.

وتتعلق هذه التجهيزات والمعدات بالأنشطة الخاصة بتربية النحل، وفن الرسم والخط، وحلاقة الرجال، والخياطة، ومشتل لبيع الأغراس، والصباغة، وإصلاح العجلات، إعداد الخبز والحلويات، ومطعم عصري، وبيع الدواجن، بالإضافة الى دراجات ثلاثية العجلات مخصصة لبيع السمك.

وقد حضر العملية إلى جنب والي الجهة كل من رئيس الجهة، ورئيسا المجلس الإقليمي لبني ملال والمجلس الجماعي لبني ملال، ورؤساء المصالح الأمنية، والمدير الجهوي لإدارة السجون وإعادة الادماج، وعدد من رؤساء المصالح المعنية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

هل يدمر الإدمان على الأفلام الجنسية استقرار الزواج؟

أخبار الساعة

عائلة التلميذ الذي أصيب بالشلل بعد تلقيه لقاح كورونا تكشف آخر المستجدات

أخبار الساعة

بناء مسلك بـ17 مليون درهم يُنهى عزلة دواوير بإقليم تازة (صور)

تابعنا على