https://al3omk.com/68924.html

بوتين يرد على أمريكا: لن ننحدر لمستوى إدارة أوباما

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن بلاده لن تُرحل أي دبلوماسي أمريكي يعمل في روسيا، وأنهم لن ينحدروا لمستوى الإدارة الأمريكية الحالية.

وقال بيان صادر عن بوتين، الجمعة، “نحتفظ بحقنا في الرد، إلا أننا لن ننحدر إلى مستوى “دبلوماسية المطبخ” اللامسؤولة، وسنتخذ خطواتنا المستقبلية لإعادة تأسيس العلاقات الروسية الأمريكية وفقا لموقف إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب”.

وأشار بوتين أن الدبلوماسيين الروس سيقضون عطلة رأس السنة في روسيا بعد عودتهم من الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفاً “لن نُخلق أي مشاكل للدبلوماسيين الأمريكان، ولن نطرد أحدا”.

ووصف بوتين العقوبات الأمريكية الجديدة على بلاده، بـ”استفزازية” من أجل إلحاق ضرر أكبر بالعلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكداً أن هذا الوضع يضر باستقرار الشعبين الروسي والأمريكي واستقرار العالم.

وأعرب بوتين عن حزنه لإنهاء الرئيس الأمريكي باراك أوباما فترته الرئاسية بهذه الطريقة، مقدماً التهاني لأوباما، وترامب والشعب الأمريكي بمناسبة رأس السنة الميلادية.

وأصدر الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أمس الخميس، أوامر تنفيذية تضمنت طرد 35 دبلوماسيا روسيا يعملون بالسفارة الروسية في واشنطن والقنصلية في سان فرانسيسكو، وإغلاق مجمعين روسيين في نيويورك وميريلاند كانت تستخدمها موسكو “للشؤون الاستخبارية”، حسب ما جاء في الأمر.

جاء ذلك ردا على ما وصفه بـ”مضايقات روسية عدوانية تجاه دبلوماسيين أمريكيين ونشاطات موسكو الإلكترونية الموجهة ضد الانتخابات الأمريكية”.

تعليقات الزوّار (0)