فيديوهات

في مبادرة إنسانية فريدة.. مهاجرة مغربية توفر 3 حافلات لأبناء قريتها بسيدي إفني (فيديو)

14 أكتوبر 2021 - 22:40

لا حديث هذه الأيام في إقليم سيدي إفني إلا عن المبادرة الإنسانية التي أشرفت عليها المهاجرة المغربية المقيمة بالديار الفرنسية، فاضمة باعبود، إلى جانب فعاليات مدنية بجماعة سبت النابور، والمتمثلة في توفير ثلاث حافلات للنقل المدرسي لأبناء  هذه الجماعة التابعة إداريا لاقليم سيدي افني.

وفي حوار حصري مع جريدة “العمق”، كشفت فاضمة باعبود، أن هذه المبادرة جاءت بعدما اتصل بها أعضاء جمعية بسبت النابور، لتساهم معهم في مبادرة ترمي إلى توفير النقل المدرسي للتلاميذ بالمنطقة المذكورة، ولم تتردد في ذلك، حيث ساهمت مع الجمعية ماديا، غير أن الجمعية المعنية، عجزت عن اقتناء هذه الحافلات بالمغرب، ما دفع بأحد أعضائها إلى دعوة فاضمة إلى اقتنائها في فرنسا، ثم إدخالها الى المغرب وفق الإجراءات القانونية المعمول بها، وهو ما تم بالفعل.

وأضافت باعبود التي تشتغل كسائقة حافلة في إحدى الشركات بالعاصمة الفرنسية باريس، بأنها قامت بمعية عدد من زملائها باقتناء حافلين بمساعدة رب عملها الذي ساهم بدوره بحافلة ثالثة، وأشرفت على جميع الإجراءات الضرورية لإدخالها إلى المغرب لما يقارب عام كامل بمساعدة زوجها وأخوها، إضافة إلى عدد من زملائها في العمل.

وأكدت فاضمة، أنها سلمت الحافلات الثلاثة للجمعية التي ستشرف على تدبيرها في سبت النابور، مبرزة أنها وفور عودتها إلى فرنسا، ستباشر برفقة فريقها الاستعدادات للقيام بمبادرة مماثلة بنواحي ورزازات.

وحظيت هذه المبادرة بإعجاب الكثيرين سواء داخل  جماعة النابور أو خارجها، وتم تنظيم حفل استقبال يوم السبت الماضي، على شرف الواقفين وراء هذه المبادرة النوعية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

فيديوهات

بعد قرار إلزامية الجواز.. فوضى وإغماءات واكتظاظ بمركز التلقيح الرقمي بسلا

فيديوهات

المراكز التجارية بطنجة تفرض جواز التلقيح على المواطنين

فيديوهات

بعد هجومه على شواطئ الشمال.. قنديل البحر يظهر بشواطئ الهرهورة بأحجام مختلفة

تابعنا على