مجتمع

“لوطوروت” تدعو السائقين لتنظيم تنقلاتهم خلال أيام عطلة المولد النبوي

أوصت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب زبناءها مستعملي الطريق السيار بضرورة تنظيم تنقلاتهم والاستعلام عن حركة المرور الآنية، وذلك بمناسبة عيد المولد النبوي.

وقالت الشركة في بلاغ لها، إن الطرق السيارة ستعرف حركة سير مهمة، خاصة يوم الجمعة ما بين الساعة الثالثة زوالا والعاشرة ليلا، واليوم السبت 16 أكتوبر ما بين الساعة التاسعة صباحا والواحدة بعد الزوال، وويوم الاثنين 18 أكتوبر من الشهر ذاته ما بين الساعة الثالثة زوالا والعاشرة ليلا.

وبحسب البلاغ ذاته، فإن الشبكة ذاتها ستعرف حركة سير كثيفة خلال الفترة ما بين الرابعة زوالا والعاشرة ليلا يومه الأربعاء 20 أكتوبر 2021 الذي يصادف الرجوع من عطلة العيد.

ومن أجل سفر آمن ومريح، أوصت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب زبنائها مستعملي الطريق السيار بضرورة تنظيم تنقلاتهم قبل السفر، والاستعلام عن حالة حركة المرور الآنيـة من خلال تحميل تطبيق “ADMTRAFIC”.

كما دعت إلى الاطلاع على الرصيد المتبقي في “الباس جواز” الخاص بهم وإعادة تعبئته قبل التنقل في الطريق السيار وأخذ قسط من الراحة بعد كل ساعتين من السياقة ومراقبة حالة العجلات.

وشدد على بضرورة توخي المزيد من اليقظة أثناء المرور عبر مناطق الضباب الكثيف أو التساقطات المطرية، مع تخفيف السرعة، واحترام مسافة الامان، وتشغيل الأضواء الضرورية للعربة حتى في وضح النهار، والاتصال بالرقم 5050 من أجل أي معطيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *