الصابو مجتمع

“زيرو صابو”.. بيضاويون يطلقون حملة ضد عقل السيارات المركونة بالشوارع

19 أكتوبر 2021 - 09:00

فاطمة الزهراء غالم

أقبل عدد كبير من ملاك السيارات بمدينة الدار البيضاء على شراء مفاتيح “الصابو”، الذي صار ظاهرة تخترق السيارات المركونة بشوارع المدينة.

وأطلق أبناء المدينة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حملة بشعار “زيرو صابو”، كما انتشرت صورا تبرز الإقبال الكبير على شراء مفاتيح حل “الصابو”، توصلها إحدى شركات التسليم إلى عنوان بيت الزبون.

تأتي هذه الحملة، في إطار حملة سابقة أطلقها أبناء المدينة ضد توغل حراس السيارات، أو ما يلقبونهم بأصحاب “الجيليات الصفراء”، الذين اعتمدوا أسلوب الإبتزاز ضد أصحاب السيارات، لتتراجع هذه الظاهرة في الأسابيع الأخيرة، مع اعتماد بطائق ترخيص لعدد من “الكارديانات” كما لاحظت ذلك جريدة “العمق”.

الشركة المنتجة لهذه المفاتيح، نشرت فيديو قصير يوضح كيفية استعمالها والتخلص من “الصابو”، بدون إضرار لعجلات السيارة، وهو ما خلق حماسا لدى البيضاويين الذين ذاقوا درعا من “ظاهرة الصابو”، التي يعتبرونها أسلوب حجز للسيارة بدون سند قانوني.

وسبق واحتج عدد من أصحاب السيارات بالعاصمة الاقتصادية، من الاستعمال المبالغ فيه للمكبش وعقل سياراتهم، وتسبب ذلك في أضرار لعجلة السيارة ولنفسية صاحبها.

هذا، وتواصل شركة التنمية المحلية المشرفة على تسيير مرابض السيارات التابعة لجماعة الدار البيضاء عقل عدد من سيارات الساكنة، بسبب عدم تأدية ثمن تذاكر الوقوف، بالرغم من منع هذه الممارسات بأحكام قضائية صادرة عن المحكمة الابتدائية الإدارية للدار البيضاء، والتي تم تأكيدها من طرف محكمة الاستئناف الإدارية بالعاصمة الرباط.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

عمدة طنجة يطلق مشروع إعادة تهيئة أكبر مقبرة في المدينة (فيديو)

مجتمع

خبراء يوصون مجلس بوعياش فتح نقاش حول حرية الرأي والتعبير والصحافة بالمغرب

مجتمع

منعش عقاري يدخل عشرينيا في غيبوبة جراء حادثة سير خطيرة بطنجة

تابعنا على