أخبار الساعة، مجتمع

عمدة الدار البيضاء تترأس اجتماعا لوضع خطة تنقذ المدينة من الغرق في موسم الأمطار

فاطمة الزهراء غالم

ترأست رئيسة مجلس مدينة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي، اليوم الاثنين، اجتماعا حضره مسؤولين عن الشركة المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء والإنارة العمومية وتطهير السائل بالدار البيضاء، لوضع خطة عمل استباقية لتفادي سيناريو غرق العاصمة الاقتصادية.

وناقش المجلس عددا من الملفات المستعجلة التي توجب معالجتها في الأيام القليلة القادمة، أهمها وضع وتنزيل تدابير استباقية لمواجهة خطر الفيضانات التي تشهدها العاصمة الاقتصادية مع حلول موسم الأمطار.

إضافة إلى ذلك، يعد ملف النقل وتدبير النفايات وتعجيل سيرورة الأشغال الطرقية التي تعرفها المدينة، من أبرز الملفات المستعجلة على طاولة رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء.

وكشفت الرميلي في تصريح صحافي، أنها لن تسمح بتكرار سيناريو الفيضانات الذي عاشته مدينة الدار البيضاء السنة الماضية، وأن أول إجراء قامت به في هذا السياق، هو مراسلة الشركة المذكورة “ليديك”، التي أطلعتها على مخطط عملها في هذا الإطار.

وشددت عمدة مدينة الدار البيضاء، على أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال، أن تعيد المدينة مشاهد غرق شوارعها، كما حدث خلال موسم أمطار السنة الماضية.

يذكر أن الشركة المذكورة قامت قبل أيام بتنظيف بالوعات الصرف الصحي، بعدد من شوارع مدينة الدار البيضاء، تفاديا لامتلائها بالمخلفات التي تعوق وصول مياه الأمطار إليها وتسبب في غرق مسارات المرور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *