مجتمع

هيئة تطالب باستفادة الأطر الإدارية للتعليم بطرفاية من تعويضات المناطق الصحراوية

دعا الفرع الإقليمي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب، بطرفاية إلى ضرورة العمل على استفادة الأطر الإدارية من التعويضات عن المناطق الصحراوية المسترجعة بحكم انتمائهم الإداري والترابي والسياسي لجهة العيون الساقية الحمراء.

وأشارت الجمعية في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إلى أن أغلب المطالبين بهذه التعويضات كانوا يستفيدون منها قبل ولوج مسلك الإدارة التربوية “المشؤوم”.

وفي سياق آخر، دعا الفرع الإقليمي إلى إجراء حركة جهوية اجتماعية مراعاة للجوانب الاجتماعية والصحية والنفسية لأطر الإدارة التربوية بالإقليم مسلكا وإسنادا.

وثمنت الجمعية في هذا الصدد، مبادرة مدير أكاديمية جهة العيون المتمثلة في منح الأطر الإدارية فرصة إجراء حركة اجتماعية جهوية، والتي تعاطت معها بعض النقابات بشكل سلبي، وفق تعبير البيان.

وعبر المصدر عن استغرابه للتعاطي “اللامسؤول لمجموعة من المناضلين المحسوبين على الصف الوطني الديمقراطي التقدمي، الذين يفترض فيهم الدفاع عن مصالح الشغيلة التعليمية بشتى انتماءاتها السياسية والنقابية والإقليمية، خاصة ان منهم من يعاني ظروفا صحية واجتماعية قاهرة”.

ونددت الجمعية بالتعيينات الجهوية الأخيرة لأطر الإدارة التربوية خريجي 2019/2020، معلنة تمسكها بتعيينهم وطنيا بأثر رجعي اسوة بزملائهم خريجي نفس الفوج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *