أخبار الساعة

أساتذة ببني ملال يعتزمون التوقف عن العمل ويهددون بشل مجالس وجمعيات المؤسسة

21 أكتوبر 2021 - 11:17

قررت هيئة التدريس بمجموعة مدارس فاطمة الفهرية بمديرية بني ملال تنظيم وقفات احتجاجية لمدة ساعة واحدة في الحصة الأولى لفوجي الصباح والسماء، تنديدا بالمشاكل التي تعيشها المؤسسة مع بداية الدخول المدرسي، وذلك ابتداء من الاثنين المقبل.

ولوحت الأطر العاملة بالمؤسسة بشل مختلف مجالس المؤسسة وأنشطة جمعياتها في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم المتمثلة في ضمان السلامة البدنية والنفسية لأستاذات وأساتذة مختلف وحدات المجموعة المدرسية ومن التهديدات التي تطالهم من قبل الغرباء.

وأوضحت الأطر في بيان توصلت جريدة العمق بنسخة منه أن العاملين بالمؤسسة تطالهم تهديدات تعرض سلامتهم البدنية والنفسية للخطر، مشيرة إلى أن هذه الممارسات وقعت، الاثنين الماضي، بوحدة تمشاط التابعة للمجموعة المدرسية ذاتها في حق أستاذة، قبل ان تمتد إلى كافة العاملين بالوحدة.

وطالب البيان بالإسراع بتعيين حراس الامن وعاملات النظافة بالعدد الكافي في مختلف الوحدات المدرسية، وحل مشكل انقطاع الماء وبناء مرافق صحية للتلاميذ والأساتذة، وتزويد المؤسسة بالتجهيزات الكافية بالوسائط الديداكتيكية المطلوبة.

وفي سياق متصل، عبر العاملون بالمؤسسة ذاتها عن استغرابهم من سلوك الدوس على اختصاصات وأدوار مجالس المؤسسة من خلال اقحام تلميذ بالمستوى الرابع بالمركزية دون سلك المسطرة المتعلقة بإدماج المستعطفين، داعين إلى تصحيح هذه الوضعية واحترام أدوار مجالس الأقسام، وفق تعبير البيان.

وشدد المصدر على ضرورة تأهيل فرعية أولوو وإصلاح السكن الوظيفي بها، وفك الاكتظاظ المسجل ببعض المستويات، مشيرا إلى إمكانية الدخول في أشكال نضالية مختلفة شكلا ومضمونا، على حد ما أورده البيان.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

مكناس.. تأسيس جمعية أطر وموظفي الإدارة القضائية (صور)

أخبار الساعة

قرار بنموسى يخرج المعطلين للاحتجاج بدمنات

أخبار الساعة

“وضعيات الواحات بالجنوب الشرقي” موضوع لقاء بالرشيدية

تابعنا على