مجتمع

محكمة سلا توزع 80 سنة سجنا على متهمين في قضايا إرهابية

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بسلا المكلفة بقضايا الإرهاب، أمس الخميس، أحكاما بما مجموعه 79 سنة سجنا في حق 8 متهمين في 5 قضايا لها ارتباط بالإرهاب والمس الخطير بالنظام العام.

وقضت محكمة الإرهاب، في حق 4 متهمين بـ”تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف الترهيب والعنف مع اعتباره في حالة العود”، بالسجن 44 سنة نافذة، حيث أدانت الأول والثاني بـ12 سنة لكل واحد منهما، و10 سنوات سجنا نافذا للمتهمين الثالث والرابع.

كما أصدرت محكمة سلا، حكمها في حق متهم بـ”تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية، حيازة واستعمال أسلحة نارية وذخيرة”، و”الالتحاق بشكل جماعي وفي إطار منظم بتنظيم إرهابي، تلقي تداريب بقصد ارتكاب أفعال إرهابية”، حيث قضت في حقه بـ12 سنة سجنا نافذا.

في حين، قضت المحكمة ذاتها، في حق متهم بنفس التهم، إضافة إلى “الإشادة بأفعال تكون جرائم إرهابية، والإشادة بتنظيم إرهابي، وتقديم عمدا مساعدة نقدية لمن يرتكب فعلا إرهابيا وعقد اجتماعات عمومية بدون تصريح مسبق وممارسة نشاط في جمعية غير مرخص لها”، بالسجن 8 سنوات نافذة.

وعاقبت محكمة الإرهاب، متهما بـ”محاولة الالتحاق بشكل فردي بتنظيم إرهابي، وتدبير أموال بنية استخدامها لارتكاب أفعال إرهابية، الإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية والإشادة بتنظيم إرهابي والدعاية والترويج لفائدته”، بالسجن 5 سنوات وغرامة نافذة قدرها 10 آلاف درهم.

وأدانت متهما بـ”محاولة الاعتداء عمدا على حياة موظف عمومي أثناء قيامه بوظيفته مع سبق الإصرار والترصد وحيازة واستعمال سلاح خلافا لأحكام القانون في إطار مشروع فردي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف”، بـ10 سنوات سجنا نافذا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *