مجتمع

طنجاويون مستاؤون من الاكتظاظ الكبير بمراكز التلقيح ويطالبون السلطات بتنظيم العملية (فيديو)

تصوير ومونتاج: يونس الميموني

تعرف المراكز الصحية بمدينة طنجة، وعلى رأسها الملعب الكبير “ابن بطوطة” الذي يعد من أكبر مراكز التلقيح بالمغرب، توافدا غير مسبوق من المواطنين بعد قرار السلطات الأخير بفرض “جواز التلقيح” في المؤسسات والمرافق العمومية والخاصة.

ويشهد ملعب “ابن بطوطة” طوابير تضم مئات من الطنجاويين الذين يتوافدون على المركز منذ أمس الخميس، من أجل أخذ جرعاتهم الأولى والثانية والثالثة، في حين يجد العديد منهم نفسه مضطرا للعودة في اليوم الموالي بسبب الاكتظاظ الكبير.

وعبر مواطنون في تصريحات لجريدة “العمق”، عن استيائهم بسبب ما يعتبونه “عدم وجود تنظيم محكم” لعملية التلقيح بالملعب المذكور، مشيرين إلى أن الاكتظاظ يتسبب في ضياع أوقاتهم ومصالحهم دون أن يتمكنوا من أخذ جرعاتهم، مطالبية السلطات بالتدخل لتنظيم العملية.

وأمس الخميس، دخل قرار فرض “جواز التلقيح” حيز التنفيذ، والذي ينص على ضرورة إدلاء الموظفين والمستخدمين ومرتفقي الإدارات بجواز التلقيح لولوج الإدارات العمومية والخاصة، إلى جانب المؤسسات الفندقية والسياحية والمطاعم والمقاهي والفضاءات المغلقة والمحلات التجارية وقاعات الرياضة والحمامات.

يشار إلى أن مجموع المواطنين الذين تلقوا الجرعة الأولى، بلغ 23 مليون و440 ألفا و505، إلى حدود أمس الخميس 21 أكتوبر 2021، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية، 21 مليون و 230 ألفا و660 شخصا، كما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثالثة يوم الخميس، 866 ألفا و326 شخصا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *