سياسة

برلمان البيجيدي يصادق على مسطرة انتخاب الأمين العام وتأجيل المؤتمر الوطني

صادق المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، السبت، على مشروع قرار بتأجيل المؤتمر الوطني التاسع العادي، كما صادق على مشروع مسطرة انتخاب الأمين العام وانتخاب أعضاء الأمانة العامة.

وكشفت مصادر لجريدة “العمق” أن برلمان الحزب الذي انعقد مساء اليوم، في دورة استثنائية، صادق على مشروع قرار بتأجيل المؤتمر الوطني التاسع العادي للحزب لمدة سنة كامل، في انتظار أن يصادق المؤتمر الاستثنائي المنعقد نهاية الشهر الجاري على مشروع القرار.

برلمان حزب المصباح صادق أيضا على مسطرة ترشيح الأمين العام، حيث عرفت هذه المسطرة تغييرا واحدا مقارنة بالمسطرة السابقة.

وأوضح مصدر لجريدة “العمق” أن هذا التغيير يتمثل في اضطلاع المجلس الوطني المنتخب خلال المؤتمر بتشكيل لجنة ترشيح الأمين العام، حيث كانت تنص المسطرة على أن يضطلع بتشكيل هذه اللجنة أعضاء المجلس الوطني القديم وأعضاء المجلس الوطني الذي يفرزه المؤتمر.

وكانت الأمنة العامة لحزب أعلنت يوم 9 شتنبر الماضي تقديم استقالة جماعية من مهامها، وذلك بعد الهزيمة المدوية التي مُني بها حزب “المصباح” في الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية، التي جرت في الثامن من شتنبر، وقررت الدعوة إلى مؤتمر استثنائي.

وفي الثاني عشر من أكتوبر الجاري أعلنت الأمانة العامة للمصباح تحديد موعد المؤتمر الاستثنائي في 30 من أكتوبر الجاري، ابتداءمن الساعة التاسعة صباحا بمقر المجمع الوطني مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة، وذلك لاختيار قيادة جديدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • سالم
    منذ سنتين

    الى مزبلة التاريخ لن ننس ما فعلتوه بنا طريق اىزلب