مجتمع

العمران تستخلص مستحقات بقع أرضية بتيفلت وتتأخر في تسليمها لأزيد من 10 سنوات

عبرت جمعية الرياض والفلين للتنمية والتعاون عن استيائها من عدم وفاء مجموعة العمران بالتزاماتها تجاه عدد كبير من المواطنين والمواطنات بخصوص موضوع تسليم البقع الأرضية الكائنة بتجزئتي الرياض والفلين1 بجماعة تيفلت التابعتين للشركة ذاتها.

وقالت الجمعية في شكاية موجهة لكل من رئيس الحكومة ووزيرة إعداد التراب الوطني وسياسة المدينة، وعدد من المسؤولين جهويا ومحليا، (قالت) إن المتضررين من التاخر الذي تجاوز 10 سنوات والبالغ عددهم اكثر من 1000 مواطنة ومواطن داخل المغرب وخارجه قد أدوا ثمن البيع للشركة.

وأشار المتضررون في الشكاية إلى هذا التاخر ستكون له آثار سلبية على الأسر، وعلى الاستقرار والسلم الاجتماعي والاستثمار، داعين المسؤولين للتدخل العاجل لوضع حد لمعاناة الأسر المعنية.

وقد وجهت الجمعية طلبا إلى المدير العام لمجموعة العمران قصد عقد لقاء مستعجل لمناقشة مشكل تأخر تسليم البقع الأرضية الكائنة بتجزئتي الرياض والفلين1 الذي لم يجد حلا إلى الآن، وفق تعبير المصدر.

حمزة زهدي، أحد ضحايا التأخر، قال إن الشركة قامت باستخلاص كل مستحقاتها من المواطنين قبل سنوات دون ان تعمل على تسليم البقع لأصحابها رغم كل هذه السنين، مؤكدا على ان الأشغال شبه متوقفة في هاتين التجزئتين.

وقال زهدي في تصريح لجريدة العمق إن مطالب المتضررين لم تعد تقتصر في حقهم في البقع التي أدوا ثمنها، بل تجاوزت ذلك إلى المطالبة بالتعويض عن التأخر الذي تتحمل فيه شركة العمران المسؤولية الكاملة، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *