سياسة

شبيبة الـPPS تطرد 10 من قادتها بعد دعمهم لحركة داخلية تدعو لاستقالة بنعبد الله

قرر المكتب الوطني للشبيبة الاشتراكية التابعة لحزب التقدم والاشتراكية، إقالة 10 أعضاء من المكتب الوطني، دفعة واحدة، مشيرا إلى أنه لم تعد تربطهم بالمنظمة وجميع هياكلها، أي صلة.

ويتعلق الأمر بكل من يوسف بلوق، يونس الحكيم، علي هبان، عبد الحكيم شرف الدين، نبيل عناقي، منية الحكيم، هند بوعطية، يونس آبا تراب، لحسن بلكو، ولمياء الصفى.

كما قررت الشبيبة الاشتراكية، إقالة عضوي المكتب الوطني، منير الفزازي ورضا قدا، بسب ترشح الأول مع حزب آخر، ومساندة الثاني لحزب منافس، خلال الانتخاباب الأخيرة.

وأوضحت الشبيبة في قراراتها التأديبية التي اطلعت عليها جريدة “العمق”، أن سبب هذه الإقالات تعود إلى خرق المعنيين بالأمر للقوانين المنظمة للشبيبة الاشتراكية.

ومن بين تلك الخروقات، بحسب الشبيبة، إصدار الأعضاء المقالين لبيان باسم المنظمة وترويجه خارج المساطر القانونية والتنظيمية، وهو البيان الذي أعلنوا فيه دعمهم لحركة داخلية تحمل اسم “سنواصل الطريق”، تطالب باستقالة الأمين العام للحزب، نبيل بنعبد الله.

واعتبرت الشبيبة أن “ما سمي ببيان أعضاء المكتب الوطني، وضع موقعيه في إخلال بالتزامهم الفكري اتجاه الشبيبة الاشتراكية، في استخفاف بتوجهاتها وأنظمتها وضوابطها وأساليب نضالها، وكذا قرارات أجهزتها”.

وترى الشبيبة أن البيان المذكور “شهَّر بمنظمة الشبيبة الاشتراكية، وأساء إلى هيئاتها المنتخبة خاصة مؤسستا الكاتب العام والمكتب الوطني، كما كان له أثر سلبي، وإلحاق ضرر بالغ من الناحية الأخلاقية والمعنوية والسياسية”.

ونبهت إلى أن “محاولة إقحامها في قضايا داخلية تهم حزب التقدم والاشتراكية، والذي لطالما كان قادرا على تدبير المشاكل التي تواجهه منذ تأسيسه، يعتبر ضربا سافرا في استقلالية أجهزة المؤسستين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *